- مقالات
المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الوكالة، وإنما تعبر عن رأي صاحبها
الوهابي ناصر العمر احرج الشيعة!!
الخلاف بين الامامية والوهابية بات معروفا بين الملأ مسلمين وغير مسلمين وقد اتخذ الخلاف شتى انواع الصراع فعلى المستوى الفكر بلغ ذروته ولكن هل استطاعت الوهابية فكريا ان تاتي بافكار وحقائق دامغة مسندة بادلة معتمدة من كتب ومصادر الامامية ؟ الاجابة على السؤال الذي بعده سيعطي الاجابة على هذا السؤال
السؤال الذي بعده وهو احد وجوه الصراع مع الوهابية انتقل الى لجوء الوهابية الى مفخخات وحزام ناسف وقطع الرؤوس هل جاءت هذه الاعمال بالنتائج المرجوة للوهابية ودحض حجج الامامية ؟ اذن طالما لجانا الى السؤال الثاني اذن اجابة السؤال الاول هو فشلهم بالمحاورات والمناظرات الفكرية .لننتقل الى سؤال ثالث ؟ هل اقتنعت الوهابية ببطلان فكرها ام انها لجات الى اسلوب اخر حتى تثبت وجودها ؟ هنا لنقف لما استحدث الوهابية من اسلوب اخر من الرد على الامامية واطالع معكم الافكار التي طرحها الشيخ ناصر بن سليمان العمر من خلال كتيب صغير الفه ونشره تحت عنوان ( الرافضة في بلاد التوحيد ) واعتبر الكتاب هو ضمن مجموعة رسائل العقيدة ، ماهي الافكار الشيعية التي تطرق اليها العمر والتي احرجت الشيعة كثيرا ؟!!!!
اول فصل يقول ان الشيعة تكذب بخصوص عدد سكانهم في المملكة وناقض نفسه بملاخظات تضحك الثكلى بقول العمل \"مع أنهم في الحقيقة لا يتجاوزون 5% بل لا يبلغون ذلك. وللرافضة دعوة جادة لتكثير التناسل بينهم, وللحث على الزواج المبكر, وتعدد الزوجات, ولذلك فإن من الملفت للنظر اللوحات الكثيرة التي تحمل التهاني والتبريكات بمناسبة زواجات فلان أو علان ..
ولعل العجب يبلغ بك غايته إذا علمت أنه في ليلة واحدة في مدينة القطيف أقيم المهرجان الثاني للزواج الجماعي حيث كان عدد المتزوجين الذين تم زفافهم (26) عريساً !!, وفي سيهات أقيمت ثلاثة مهرجانات للزواج الجماعي, كان عدد المتزوجين في الأول (21) شاباً , وفي الثاني (27) شاباً, وفي الثالث (44) شاباً وفي المهرجان الرابع (مائة عريس وعروس)! وكل هذه الزواجات تكلمت عنها الصحف إشادة بها وثناءً عليه.. بغفلة متناهية وسذاجة قاتلة.
اذن يجب على الوهابية منع كثرة الزواج الشيعي لانه احد الدلائل على كثرتهم على عكس ادعاء العمر بقلتهم
تابعوا معنا يذكر العمر كثرة المدارس الرافضية وختم قوله بالاتي \" ففي قرية ( العوامية ) يوجد (17) مدرسة للذكور والإناث في مختلف المراحل . وجل هذه المدارس حكومية وليست مستأجرة مما يدل على كبر مساحتها وسعتها حيث تبلغ طاقة المدارس الحكومية قرابة ( 700 ) طالب .
اما التعليم العالي فيقول عنه العمر \"في التعليم العالي : فلهم حضور كبير في الجامعات , وقد ضربوا منها بنصيب وافر وبيان ذلك ما يلي:* جامعة الملك فيصل, بالدمام والأحساء: للرافضة وجود في هذه الجامعة, ويحرصون على التخصصات القوية والعلمية, كما أنهم يدرسون في أقسام اللغة العربية, ولهم تجمعاتهم المعروفة في أروقة الجامعة وفي السكن الجامعي وفي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران: حيث يوجد فيها أعداد من الرافضة , وبالذات في بعض التخصصات البترولية الحساسة . بل لقد تمكن بعضهم من الوصول إلى التدريس في تلك الجامعة ، وفي جامعة الملك سعود بالرياض: حيث يدرس فيها أعداد كبيرة من الرافضة القادمين من المنطقة الشرقية .. وتقوم أكثر من ( 15 ) حافلة بنقلهم كل أسبوع إلى أهاليهم وبصورة منتظمة..\"
ثم عرض اسماء الاساتذة والعاملين بالجامعات السعودية كل اسم وتخصصه يا هل ترى من اين حصل عليها ومن قال له بان هؤلاء رافضة ؟ والى ماذا يروم من عرضه هكذا معلومات المفروض انها سرية ؟
ويتابع بحثه عن الرافضة بالقول \" ومن جرأتهم أن بعضهم قام بوضع فهرس لبعض المسائل والأبواب الموجودة في صحيح البخاري, وقد أراد واضعه إثارة الشبهة في نفوس بعض أهل السنة, حيث يستدل ببعض ما في البخاري على مذهبه أو على ذم أهل السنة, كقوله بعد حديث في البخاري – مثلاً -: من الذي يقول ويعتقد بتحريف القران؟ نحن أم هو؟. \" عجبا الن يستشهدوا بكتابك الصحيح بعد القران فمن اين تاتي الشبهة ؟
والمنطقة الشرقية التي يقطنها الشيعة ويقول عنها الاقلية بقول عنها \"يندر أن تخلو مدرسة في المنطقة الشرقية عامة من معلم رافضي أو أكثر, قد تخصص أكثر المدرسين الرافضة في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة الاجتماعية .. ويكادون أن يغطوا حاجة المنطقة الشرقية من المواد الثلاث السابقة \"
ثم ذكر عدد المدارس والمرسين والمرسات من الرافضة وانتهى بالقول\" فأي خطر على معتقدات أهل الإسلام أعظم من أن يكون قدوة شبابهم الرافضة ومعلموهم المبتدعة ؟! فإلى الله المشتكى ولا حول ولا قوة إلا بالله\"
على سبيل المثال لا الحصر هذه مجموعة من أسماء بعض الرافضة العاملين في إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية: السيد رضى هاشم الهاشم رئيس قسم الكمبيوتر بشئون الموظفين، علي السيد ابراهيم السادة سكرتير لجنة المناقصات ،ميرزا سعيد جواد مدير مكتب رئيس قسم مراقبة المخزون ، زكي ناصر العمران المسئول عن مطبوعات الامتحانات .
الرافضة اقلية ويقول \" لقد تغلغل الرافضة في كثير من القطاعات والوزارات والمؤسسات الحكومة وغير الحكومية .. وصاروا في بعضها أكثرية كاثرة والعجيب أن في وزارة الحج والأوقاف أفراداً منهم \" ويتابع ولم يقتصر ذلك على المنطقة الشرقية فحسب !! بل تجاوزها إلى المناطق الأخرى حتى وصلوا إلى الرياض - واسطة عقد بلاد التوحيد - حيث أن منهم من يشغل وظائف هامة في وزارة المعارف, ووزارة ا لصحة, وغيرها من الوزارات , هذا سوى أعداداً أخرى يعملون كمراقبين إحصائيين, وعمال في أقسام الصيانة, وكتاب .. وغير ذلك من الوظائف.وأما في مدينة الرسول (ص) فلهم نفوذ واسع في الدوائر الحكومية بشكل عام وفي قطاع المرور والصحة بشكل خاص.من اين له هذه المعلومات ولم هذا القلق اذا كنتم على يقين من عقيجتكم ؟ووصل الحال بالعمر انه تابع تجارة التمر وتوصل الى أن كثيراً من تمر العجوة الذي ينبت بالمدينة النبوية في أيديهم كذلك. فضلاً عن أن الأحساء والقطيف من أخصب الأراضي وأوفرها مياهً, وأن أحسن تمر العجوة ينبت في منطقة العوالي التي يقطنها الرافضة.
ولا استطيع تكملة الكتاب ولكني اختم لكم المقال بهذه الفقرة للعمر وتقوم تلك الجمعيات بجهود كبيرة منها: مساعدات الزواج . رعاية المرافق العامة في المنطقة , كأماكن العبادة, ومغاسل الموتى وإصلاح المقابر. إقامة الدورات المختلفة في الحاسب والآلة الكاتبة والخياطة . إقامة رياض الأطفال والعناية بها . الاهتمام بالمرضى وتوفير سبل العلاج لهم . وبلغت إيرادات إحدى تلك الجمعيات وهي جمعية العوامية الخيرية خلال عام 1411هـ ( 2.381.078 ) ريال سعودي ،وبلغت إيرادات جمعية المنصورة الخيرية بالأحساء خلال عام 1412ه ( 1.605.580 ) ريال سعودي .
هل في هذه الاعمال ما هو حرام ؟ ومن اين له الارقام ؟
الهلوسة تتمكن ممن يحمل افكار نخرة لا يستيط مواجهة الفكر بالفكر وانا اعلم غايته من هذا الكتاب هو تحريك الارهاب سواء كان الحكومي ام القاعدي للقضاء على الشيعة في بلدهم :
اخيرا اقول لو ثار اصحاب تجارة التمر والسمك والنفط على ال سعود ماذا يتاكلون؟