RSS
2026-06-24 21:11:55

ابحث في الموقع

الزيدي: العلاقة مع واشنطن ستتحوّل من عسكرية إلى اقتصادية

الزيدي: العلاقة مع واشنطن ستتحوّل من عسكرية إلى اقتصادية
أكد رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الأربعاء (24 حزيران 2026)، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية.

وقال الزيدي في تصريحات بحسب الوكالة الرسمية (واع)، إن " محاربة الفساد على رأس أولوياتي".

وأضاف، أن "العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية"، فيما أشار إلى ان " معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".

وتابع "نريد من "أوبك" زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه".

وأوضح ، أنه "بعد انسحاب كل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأي مقاومة في العراق".

التعليقات

لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!