سياسية 0 4484

مدخل محافظة كربلاء يشهد اكداس من النفايات بسبب خلاف بين البلدية وعضو في مجلس المحافظة والاهالي يحرقون قسما منها وسط الشارع (مصور)

تجمعت اكداس كبيرة من النفايات بشكل ملفت للنظر على طول شارع الجمهورية، الذي يعتبر من اهم المداخل الرئيسية لمحافظة كربلاء المقدسة، من جهتها الغربية، ومحط انظار الزائرين القادمين من محافظات الوسط والجنوب وبعض دول الجوار.


والتقط مراسل وكالة نون الخبرية، عدد من الصور لأكداس من النفايات وهي تعيق حركة الزائرين بالإضافة الى رائحتها الكريهة، وما تسببه هذه النفايات من امراض للمواطنين وضرر بالبيئة بصورة عامه، ناهيك عن منظرها الذي لا يليق بمحافظة كربلاء كمدينة مقدسة يؤمها آلاف الزائرين يوميا، كما رصد مراسلنا حرق قسم من هذه النفايات وسط الشارع مما يؤدي الى الحاق الضرر بالتبليط ايضا.

http://www.non14.net/90791/


ويذكر ان هذا الشارع يشهد منذ فترة خلاف بين البلدية ومسؤولين في مجلس محافظة كربلاء حول الباعة المتجولين واصحاب "البسطيات" الذين يشغلون هذا الشارع.

http://www.non14.net/90786/

وكان عضو المجلس ناصر الخزعلي اتهم في وقت سابق  بلدية كربلاء بأنها تتعامل بالمحسوبية وتتجنب جهات سياسية، دون اخرى، من خلال رفع التجاوزات في شارع الجمهورية الممتد من جسر (باب طويريج)، الى منطقة (باب الحسين)، مؤكداً ان هذا الشارع الذي يكثر فيه الباعة المتجولون تتحاصص به الاحزاب، والتيارات السياسية بالمحافظة.

http://www.non14.net/90646/

واعلنت بلدية كربلاء في (8 تموز 2017)، عن سحب جميع آلياتها من شارع الجمهورية وسط كربلاء، بسبب تدخل احد اعضاء مجلس محافظة كربلاء المنتهية دستوريته في ارجاع اصحاب البسطيات العشوائية الى الشارع.


محسن الحلو- وكالة نون الخبرية