سياسية 0 159

عبد المهدي: الحكومة العراقية تركز على تطوير الاقتصاد والتجارة والاستثمار

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أن الحكومة العراقية تركز على تطوير الاقتصاد والتجارة والاستثمار، معتبراً أن استقرار العراق يمنح فرصة اكبر للاستفادة من الخبرات البريطانية.

وذكر مكتب عبد المهدي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، أن "رئيس الوزراء استقبل، اليوم، بمكتبه الرسمي، وزیر الدولة لشؤون التجارة الدولیة البريطاني ليام فوكس".

وشدد عبد المهدي خلال اللقاء، على أن "الحكومة العراقية تركز على تطوير الاقتصاد والتجارة والاستثمار والقطاعات الحيوية الاخرى بعد تحقيق الانتصار وفتح الشوارع والطرق ورفع الحواجز التي كشفت عن وجه جديد للعاصمة بغداد".

وأشار إلى أن "استقرار العراق يمنح فرصة اكبر للاستفادة من الخبرات البريطانية في تطوير الاقتصاد العراقي والشركات المتوسطة والصغيرة وقطاع الزراعة الذي يشهد مضاعفة الانتاج الزراعي بسبب الوفرة المائية".

من جانبه، أعرب الوزير البريطاني عن ارتياحه لما "يشهده العراق من استقرار أمني واجتماعي لمسه خلال زيارته للعراق بشكل واضح وكبير"، مجددا رغبة الحكومة البريطانية بـ"تعزيز علاقاتها مع العراق وزيادة الاستثمارات بشكل اكبر، وتقديم الخبرات في المجالات المالية والقانونية وخلق فرص العمل.