سياسية 0 779

ارتفاع عدد ضحايا "كنيسة حلوان".. واعتقال أحد المنفذين

img

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، أن عدد قتلى الهجوم على الكنيسة في حلوان ارتفع إلى 10 أشخاص، بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين بجروح، فيما ذكرت وسائل اعلام مصرية، أنه تم العثور على جثتي شقيقين قتلوا في هجوم آخر.
وهاجم مسلحان القوة الأمنية بوابل من الرصاص في محاولة لاقتحام كنيسة القديس مار مينا في حلوان جنوبي القاهرة، مما أدى إلى مقتل ضابط ومجندين وفراش الكنيسة.

وتمكنت القوات الأمنية من قتل أحدهما، بينما نجحت في اعتقال الإرهابي الثاني، الذي لاذ بالفرار عقب الهجوم.

 إحباط هجوم على كنيسة بالقاهرة.. ومقتل أحد منفذيه

وقالت الكنيسة الأرثوذوكسية إن عدد قتلى العمل الإرهابي وصل 6 أشخاص، من بينهم أحد أفراد القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة.

وذكرت أن الضحايا هم: عماد عبد الشهيد (45 سنة)، وصفاء عبد الشهيد (43 سنة)، ووديع القمص مرقس (65 سنة)، وإيفلين شكر الله (52 سنة)، ووجيه إسحق (90 سنة)، وفرد الأمن رضا عبد الرحمن (45 سنة).

وبحسب البيان، تعرض محل أجهزة منزلية يملكه مسيحي بمنطقة المشروع في حلوان، على بعد 5 كيلومترات من الكنسية إلى اعتداء آخر مما أدى إلى استشهاد شخصين هما روماني شاكر وعاطف شاكر.

وأضاف المصدر أن الجثتين لا علاقة لهما بالهجوم الإرهابي، مشيرًا إلى أن الأمن يحاول كشف غموض مقتلهما بالرصاص.

‏‫ودفعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بمجموعات قتالية إلى موقع إطلاق النار على الكنيسة، وقامت بغلق مداخل ومخارج جنوب القاهرة، فيما انتقل مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة اللواء خالد عبد العال إلى موقع الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

كما انتقل المحامي العام لنيابات حلوان المستشار تامر العربي لمعاينة موقع الحادث. وكلفت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة، وسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.