المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الوكالة، وإنما تعبر عن رأي صاحبها

مقالات 0 959

بعد حادثة مسجد الروضة للسيسي خياران

img

سامي جواد كاظم

حادثة فاجعة ليست الاولى ولا الاخيرة وليست لا شبيهة لها بل هنالك اسوء مع اختلاف الزمان والمكان والضحايا الا ان الفاعل لا يختلف مهما اختلفت الحوادث، اعتذر لجناب عبد الفتاح السيسي واسال الله ان يفتحها عليك اذا وصلك طن من الاستنكارات والتنديدات انا اعلم ستحتار بحاوية نفايات تسع هذه الاستنكارات والتنديدات، ولكن العتب عليك عندما تهدد وتتوعد فان هذا الامر لهو اسوء من حادثة الواحات التي في حينها توعدت وهاهو مسجد الروضة يثبت تنفيذ وعيدك!!!، هل تعتقد ان الامور ستجري وفق ما تشتهي ؟ اخشى ان تصل الى مرحلة تُتهم فيها بانك طرف من ضمن الاطراف المسببة لهذه الاعمال الارهابية.

اعتذر ان قلت لك خيارين في هذه الفاجعة، انها ليست خرافية ولا خيالية ولا بعيدة عن الواقع انظر لها بحيادية وقارنها باحداث حصلت في الوطن العربي وستجد خياراتي هي عين المنطق.

الخيار الاول سياتيك عرض او انت تقدم عرض على السعودية بان تصرح انت والازهر ان حادثة العريش اثبتت ان لايران وحزب الله يد فيها من اجل زعزعة المنطقة والنيل من النسيج المتماسك للشعب المصري واثارة الفتنة الطائفية وخذ ما شئت من هذه العبارات الفضفاضة، نعم ستدفع لك السعودية وبمؤازرة الامارات الست انت ضمن الاربعة الذين يحاصرون قطر اذاً مصيركم امنيا وارهابيا وسياسيا واحد والتخلف من اي واحد منك سيناله ما نال العريش والواحات.

هذا خيار، الخيار الثاني انه ليس مستحيل ولكن بشروط ان كنت صادقا في تحقيق الامن والامان لبلدك فبعد ان تكون مستعدا للتصعيد السياسي انظر الى هذا الخيار وهو الاتفاق مع حزب الله والحرس الثوري والحشد الشعبي حتى ولو سرا فالسياسة مبطنة لتطهير سيناء من اوباش الارهاب، نعم قد تكون هنالك مشكلة في بنود كامب ديفيد الساداتي فان هذه المشكلة مسؤوليتك في تسويتها، الم يفكر ترامب بخيانة الاتفاق النووي مع ايران، فكر انت كذلك، ستقول ان هذا تصعيد مع احباءك العدو الصهيوني، اقول اذاً ابقى تلقى ما تلقيت وسيكون غدا اسوء وفق المعطيات السياسية التي يتلاعب بها محمد بن سلمان وابن زايد وسترى ما جرى بالامس غدا.

ان هذا الذي يجري على ارضك يجعلني اسالك بحق الله عز وجل هؤلاء الارهابيين هل نزلوا من السماء ؟ ام لهم مقرات على الارض واتصالات وتدريبات وتمويل عدة وعدد وذخائر ومتفجرات واستخبارات، وانت الرجل العسكري هل انت غافل عنها ؟ ان كنت لا تدري فتلك هي مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم

اخيرا تحياتي لمن يقول السيسي حبيب الملايين واتمنى ذلك فان لمصر عمق عربي مهم واستقرارها يعني استقرار العرب واللهم ابعد كل مكروه عن شعب وارض وحكومة مصر لتنعم بالسلام والامان والرحمة لشهداء العريش وقبلها من الاعمال الارهابية ولجرحاهم الشفاء العاجل