سياسية 0 2408

المؤبد لمدان قتل ابن شقيقته في بغداد

img

قضت محكمة جنايات الرصافة، الاثنين، بالسجن المؤبد على متهم أدين بقتل ابن شقيقته بعد اختطافه ومساومة ذويه على فدية شمالي بغداد.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "محكمة جنايات الرصافة الهيئة الثالثة حكما بالسجن المؤبد على متهم قام بقتل ابن شقيقته بعد خطفه ومساومة ذويه على فدية في منطقة الشعب شمالي بغداد".

وأوضح، أن "المتهم أشترك مع متهمين آخرين قاما بخطف الطفل ومساومة والديه مقابل مبلغ قدره 50 ألف دولار"، موضحا أن "والدا الطفل رفضا دفع الفدية".

وبين، أن "المتهم اتفق مع اثنين آخرين مفرقة قضيتهما على اختطاف الطفل وفي يوم الحادث راقبوه، وقام خال الطفل مع امرأة بمناداته للصعود معهم بسيارة نوع كيا وتمت عملية الاختطاف وحين رفض والديه دفع الفدية خنق الخال الطفل وتم رمي جثته في منطقة الطمر الصحي في المعامل شرقي بغداد، وكان يقوم بالبحث عن الطفل لإبعاد الشبهة عن نفسه".

وأكد أن "المحكمة وجدت في الأدلة المتحصلة والاعترافات في الدور الابتدائي والنهائي وبتوفر الضمانات القانونية كذلك أقوال المدعين بالحق الشخصي وتقرير الطبي التشريحي على الجثة كافية ومقنعة لتجريم المتهم استنادا للمادة الرابعة /1 وبدلالة المادة الثانية 1-3-8 من قانون مكافحة الإرهاب".

يذكر أن المحاكم المختصة في بغداد والمحافظات تصدر بين الحين والآخر أحكاما بعدة قضايا جنائية، ومنها عقوبات خاصة بجرائم الاختطاف التي تصاعدت وتيرتها بدافع الابتزاز والحصول على المال.