0 371

نقيب الصحفيين العرب يفتتح مبنى النقابة بكربلاء: اعداد ضحايا الصحفيين بالعراق فاق اعداد ضحايا الصحفيين في الحرب العالمية الثانية وفيتنام

افتتح نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي المبنى الجديد لفرع نقابة الصحفيين في مدينة كربلاء المقدسة بحضور محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي وعدد من القيادات الامنية والعسكرية ورؤساء فروع النقابات والاتحادات المهنية وجمع غفير من الصحفيين والإعلاميين من ابناء المحافظة.

وقال اللامي في كلمة له في حفل الافتتاح: ان كربلاء تمثل ارثا ثقافياً وعلمياً كبيراً وهي محط اعتزاز وتقدير الجميع، مؤكداً ان الأسرة الصحفية قدمت تضحيات جسيمة ومئات من الشهداء على طريق الكلمة الحرة.

واضاف ان اعداد ضحايا الصحفيين بالعراق منذ 2003 فاق اعداد ضحايا الصحفيين في الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام 

ودعا نقيب الصحفيين العراقيين الى ضرورة تضافر الجهود من اجل النهوض بهذه المدينة العريقة التي تحتاج الى جهود استثنائية لتقديم كل ما من شأنه إظهارها بالمكانة التي تستحق.

الى ذلك قال محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي: نعمل على دعم مسيرة الأسرة الصحفية وتوفير كل الامكانات وبما يمكنها من تأدية واجبها المهني والوطني.

وكان رئيس فرع النقابة في كربلاء توفيق الحبالي أكد، أن المبنى الجديد للفرع سيكون البيت الذي يجمع الصحفيين والإعلاميين تحت مظلة نقابة الصحفيين وسنعمل مع جميع المؤسسات لخدمة المواطن الكربلائي.