رياضية 0 976

العراقي علي عدنان أغلى مدافع في الدوري الأميركي للمحترفين

img

أعلن نادي فانكوفر وايت كابس الكندي لكرة القدم والمشارك في الدوري الأميركي للمحترفين، أن النادي نجح في الحصول على خدمات الدولي العراقي علي عدنان الظهير الأيسر، بعد شراء عقده من نادي أودينيزي الإيطالي لعام 2021، مع خيار البقاء لعام 2022.

وذكر الموقع الرسمي لنادي فانكوفر وايت كابس الكندي، عن الإعلان الرسمي للتعاقد مع الدولي العراقي علي عدنان بصفقة بلغت الملايين من الدولارات، كما نشر موقع النادي الكندي.

وانضم العراقي عدنان في البداية إلى فانكوفر على سبيل الإعارة، قبل أن تنتهي فترة الإعارة ويعود لنادي أودينيزي الإيطالي الذي يمتلك عقد اللاعب الرسمي.

ولم يتم الإعلان الرسمي عن قيمة الصفقة، ولكن النادي الكندي أعلن أن عدنان أصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي، وأغلى مدافع في تاريخ الدوري الأميركي.

وقال مارك دوس سانتوس المدير الفني لفريق وايتكابس: "لقد كان علي إضافة رائعة لناديه منذ وصوله، إنه يفهم مبادئنا الدفاعية ولديه قدرة لا تصدق على الانضمام إلى الهجوم، إذ تم إنشاؤه في الثلث الأخير، وهو أمرٌ مهم للغاية بالنسبة للفرق التي تريد أن يكون لها تأثير هجومي باستخدام الأظهرة".

من جهته أكد الدولي العراقي علي عدنان: "منذ أول يوم لي في هذا النادي، أشعر بأنني في منزلي، ليس من السهل العثور على نادٍ مثل هذا، أنا شاكر جدًا لملكية النادي والمدربين والموظفين وزملائي في الفريق، كانت الجماهير ومدينة فانكوفر داعمًا كبيرًا، أنا أتطلع إلى تمثيل الجميع في النادي بأفضل ما لدي".