اقتصادية 0 756

وزارة الاعمار والبلديات تباشر بتأهيل وتطويرعدد من الشوارع الرئيسية في مركز محافظة النجف الاشرف

img

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن المباشرة بأعادة تأهيل وصيانة عدداً من الشوارع الرئيسية في مركز المدينة ضمن خطتها خلال النصف الثاني من عام 2018.

واوضح المركز الاعلامي للوزارة لوكالة نون ان الملاكات الهندسية والفنية في مديرية بلدية النجف الأشراف التابعة إلى مديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات الوزارة باشرت تنفيذ  أعمالها بتأهيل ثلاثة شوارع رئيسية في مركز المدينة من أجل النهوض بالواقع العمراني والخدمي في محافظة النجف الاشرف.

وبين المركز الاعلامي  إن إعمال التأهيل شملت الشارع الفاصل بين حي الميلاد وحي الفاو بطول إجمالي (1600) م.ط بالاتجاهين الذهاب والإياب وبعرض (10.5) متر للممر الواحد أما الشارع الثاني سيشمل تأهيل وإكساء شارع الطاقة في حي العروبة وبطول (850) متر وبعرض (12) متر

اضاف المركز الاعلامي ان الاعمال شملت تأهيل االشوارع في الحي العسكري شارع (أبو غنيمة) بطول أجمالي (550) متر وبعرض (20) متر،مبيناً أن الإسفلت المستخدم تم تجهيزه من معمل الإسفلت الخاص بالبلدية.

يذكر ان تأهيل الشوارع الرئيسية في مركز المدينة يأتي بهدف تقديم أفضل الخدمات إلى أهالي المدينة وتسهيل حركة السير وتقليل من الزحامات المرورية كون هذه الشوارع هي شوارع حيوية بعد الانتهاء من أعمال البنى التحتية للشوارع