رياضية 0 393

صاروخية توريه تمنح برشلونة مفتاح التتويج بكأس إسبانيا 2009

img

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

'جول مورنينج' تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.


اقترب لاعب الوسط الإيفوارى يايا توريه، من مغادرة صفوف مانشستر سيتى الإنجليزى، بعد أن وضعه الإسبانى بيب جوارديولا مدرب السيتيزنز على قائمة البدلاء بشكل أساسى منذ توليه قيادة السماوى فى بداية الموسم الماضى، واحتدت الأزمة بينهما عقب تصريحات اللاعب الإيفوارى ضد مدربه الإسبانى، واتهامه بالاضطهاد.

ولكن يبقى يايا توريه حتى الآن أحد أفضل اللاعبين الأفارقة الوافدين للدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى أنه كان أيضًا أحد أفضل اللاعبين الأفارقة الوافدين للدوري الإسباني عندما لعب بصفوف برشلونة بين عامى 2007 و2010.

وسجل توريه أحد أفضل أهدافه بصفوف برشلونة، ولكن الهدف الذى لا يمكن نسيانه أبدًا بين أهداف توريه، هو الذى سجله خلال الدقيقة 31 من عمر مباراة نهائى كأس ملك إسبانيا عام 2009، ليمنح به الفريق الكتالونى، التعادل مع أتلتيك بيلباو، الذى كان يتقدم فى بداية المباراة.

واستطاع برشلونة السيطرة على زمام المباراة بعد قذيفة يايا توريه، وأنهى الفريق الكتالونى المباراة بالفوز بنتيجة 3-1، ليتوج بلقب البطولة.