سياسية 0 932

افتتاح صالتي العمليات في مستشفى الحسينية العام بكربلاء

img

قامت إحدى منتسبات مستشفى الحسينية العام بكربلاء المقدسة،، بقص الشريط إيذاناً بافتتاح صالتي العمليات فيه.

وقال محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، خلال حضوره حفل الافتتاح، برفقة رئيس المجلس، المهندس نصيف جاسم الخطابي، ومدير عام الصحة، الدكتور صباح نور هادي الموسوي، إن " القطاع الصحي من أولويات عمل الحكومة المحلية بموازاة متابعة الحالة الأمنية وتقديم الخدمات لأبناء المحافظة، وذلك لارتباطه بسلامة وصحة المواطنين، وخلق مجتمع صحي خال من الأوبئة والأمراض ".

بدوره، أكد الخطابي إن " افتتاح هذه المشاريع، يُعد إضافة نوعية للخدمات الصحية في الناحية، ويؤكد سعي دائرة الصحة إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وخاصةً من ذوي الدخل المحدود "، كما إنه " يُسهم في تخفيف الزخم على مستشفيات المحافظة ".

من جانبه قال الموسوي إن " افتتاح مشاريع جديدة وتأهيل أخرى في المستشفى، يأتي ضمن الخطط والبرامج التي وضعتها دائرة صحة المحافظة للنهوض بالواقع الصحي في الناحية "، وإن " المستشفى بالإضافة إلى تقديمها الخدمات الصحية لسكانها "، فإنه " يقدم خدماته لزائري المدينة المقدسة أثناء الزيارات المليونية ".

وفي سياق متصل، أطلَع " الطريحي والخطابي والموسوي خلال جولة لهما شملت عدد من أقسام وأجنحة المستشفى، على طبيعة الخدمات المقدمة لمراجعيه "، مُبدين إعجابهم بما تشهده المستشفى من تطور ملحوظ في خدماتها الصحية المقدمة وبنيتها التحتية "، الى جانب " إشادتهم بالجهود المبذولة من قبل إدارته وملاكاته لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ".

وحضر حفل الافتتاح، مديرا قسمي الأمور الفنية والصحة العامة، الدكتور ماجد الميالي، والدكتور خالد الأعرجي، ومديرا المستشفى والقسم الفني فيه، الدكتور مجتبى صالح خضير، والدكتور مهيمن عبد الملك الكعبي. يُشار إلى إن " المستشفى، قد أستقبل خلال العام المنصرم، (83022) مراجعاً للطوارئ والإستشاريات "،

في حين تشير الإحصائيات الأخيرة، إلى إن " المستشفى، إستقبل خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي (13511) مراجعاً للطوارئ والإستشاريات، أما الملاكات المختبرية، فقد أجرت (35653) فحصاً مختبرياً، وإجراء (2507) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار "، في حين " بلغ عدد الراقدين (116) مريضاً ".