رياضية 0 560

أبطال أوروبا.. "الحواسم" ترجح كفة رونالدو أمام ميسي

img

خطا كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، خطوة جديدة في إطار منافسته الرقمية على زعامة دوري أبطال أوروبا، مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.
وتعطي الأرقام رونالدو (33 عاما) أفضلية واضحة على ميسي (30 عاما)، ليس فقط بالنسبة إلى عدد الأهداف، لكن أيضا من حيث تأثير هذه الأهداف.

وسجل رونالدو 120 هدفا في البطولة، تجعله هدافا تاريخيا للمسابقة، 15 منها بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي و105 بألوان ريال مدريد الإسباني، مقابل 100 هدف للنجم الأرجنتيني جميعها بقميص برشلونة.

لكن هذه ليست نقطة التفوق الوحيدة، لأن قائد منتخب البرتغال سجل 60 هدفا في الأدوار الإقصائية، مقابل 40 هدفا لميسي، في حين سجل كل منهما 60 هدفا في أدوار المجموعات.

وأحرز ميسي 24 هدفا في أدوار الـ 16، متفوقا بأربعة أهداف على رونالدو، إلا أن الأخير سجل أهدافا أكثر في أدوار الثمانية ونصف النهائي والنهائي.

ولرونالدو 23 هدفا في دور الثمانية مقابل 10 لميسي، و13 هدفا في نصف النهائي مقابل 4 لميسي، و4 أهداف في النهائي واثنان لميسي.

يشار إلى أن رونالدو سجل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا بعد 30 مباراة لعبها في البطولة، بتاريخ 10 أبريل 2007، بعد 4 أعوام من انتقاله من سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى مانشستر يونايتد.