سياسية 0 883

إطلاق اسم الصحافي الراحل ناظم السعود على دورة إعلامية في كربلاء

img

أطلق المركز العراقي للدراسات والبحوث الإعلامية في كربلاء اسم الراحل (الصحافي ناظم السعود) على دفعة جديدة من دورات الصحافة والاعلام في احتفالية التخرج التي أقيمت يوم أمس على حدائق نادي الصحافة.


وأوضح مدير المركز ماجد الخياط لوكالة نون الخبرية ان اطلاق أسم الصحافي (ناظم السعود) على دورة صف (12) للصحافة والاعلام السادسة جاء وفاءا لهذا الاسم الكبير في عالم الصحافة ولكي يتعرف الخريجين الجدد على سيرة هذا المبدع العراقي والاقتداء بها.مؤكدا في ذات الوقت على أهمية تكريم مبدعينا من المثقفين والفنانين حتى بعد رحيلهم، فالأمة التي لا تقدر مبدعيها لا تستحق الاحترام بحسب قوله.


واشار الخياط الى أن ما قدمه السعود للصحافة العراقية لا تتسع الكلمات له فهو كاتب معطاء أغنى المشهد الثقافي والاعلامي العراقي بمنجزته الابداعية.


من جانبه بين الاديب والصحفي (سلام البناي) مسؤول اللجنة الثقافية وأستاذ التحرير الصحفي في المركز" ان اطلاق اسم شيخ الصحفيين الراحل ناظم السعود على دورة اعلامية شبابية يُعد وفاءً لهذا الاسم اللامع في عالم الصحافة التي عمل فها لأكثر من أربعة عقود فضلا عن أنه يسهم في تحفيز المتدربين على مواصلة المسيرة خدمة للرسالة الصحفية والاعلامية.


مضيفا " أن المركز العراقي للدراسات والبحوث الاعلامية بتخريجه لهذه الدورة انما يتبنى مشروعا مهما يزاوج بين الدراسة النظرية الأكاديمية والتدريب العملي في مجالات الصحافة والاعلام كافّة وهذا مهم جدا في صقل الموهبة وتنميتها لكي يتمكن الشاب المتدرب من وضع بصمة مؤثرة في عمله.


ومن جانب اخر اضافت المتدربة (وصال الاسدي) كلنا فخر ان تحمل دورتنا هذا الاسم الكبير والامع وهو اسم الراحل ناظم سعود وتعودنا دائما ان كربلاء هي حاضنة الادب والفن والدين هذا الخليط المتجانس يجعللها رمزآ خالدآ يحتفى به دائما وكلنا سعادة اننا ننتمي لهذه المدينة العريقة والبلد العظيم...

اسامة الخفاجي/كربلاء