منوعة 0 937

الممنوعات الست التي لا ينبغي أن تفعلها على حاسبك أثناء العمل

img
أحيانا ما تقوم ببعض الأمور الخاصة على كمبيوتر العمل، أثناء استراحة الغذاء، ولكن تجنّب فعلها، لأن هذه الأجهزة خاصة بالعمل فقط.

 

وتحذر جينا بووهر، وهي مؤسسة لشركة استشارية إدارية، من فعل الممنوعات الـ 6 التالية على كمبيوتر العمل، لأن هذا قد يعرضك لضياع مجهودك أو للتوبيخ من صاحب المكان، وفقا لموقع "ريل سيمبل": 

1) متعلقاتك الشخصية

لا تحفظ متعلقاتك الشخصية، كالصور والفيديوهات على جهاز العمل، بالإضافة إلى بعض المستندات المتعلقة بمشروع خاص تعمل عليه، "لأنه في نهاية اليوم، تمتلك الشركة التي تعمل بها المحتوى الموجود على جهاز الكمبيوتر"، كما تقول بووهر، وهذا يعني أنه من الناحية القانونية، أي أفكار لشركة ترغب في تأسيسها تصبح ملكا لمكان العمل الذي تركته للتو.

2) تصفح الإنترنت 

مكان العمل ليس "مقعى للإنترنت"، ويتم فصل العديد من موظفين طوال الوقت بسبب عمليات البحث غير اللائقة على الإنترنت، ولكن هناك شيء واحد قد لا تدركه، وهو أنه في الشركات الكبيرة، هناك فرق كاملة مكرسة لرصد زيارات الصفحة الخاصة بالموظفين، وتذكر أي شيء يبدو غير مناسب، وكل ذلك يتم إرساله في تقارير مباشرة إلى الإدارة العليا و"الموارد البشرية".

3) محادثات خاصة

إذا كنت واقعا في حب زميلتك في العمل، فلا تجري محادثات خاصة معها، في برنامج الدردشة الخاص بالعمل، لأن كل ما تقوله يتم تسجيله.

4) لا تتسوق إلكترونيا

قد تميل إلى إلقاء نظرة خاطفة على تلك السترة اللطيفة التي شاهدتها على أحد مواقع التسوق الإلكتروني، ولكن ما عليك تذكره أيضا أنه في كل لحظة تعمل فيها، هو أنه يتم دفع المال لك مقابل العمل، وإذا رأى رئيسك بعض الأحذية اللطيفة على شاشتك، فقد تواجه مشكلة حقيقية.

5) بريدك الشخصي

يمكنك أن تبذل قصارى جهدك للحفاظ على أن يكون نشاطك على بريدك الخاص سريا في محيط العمل، ولكنك لا تعرف ما قد يرسله لك صديق، وقد يكون شيء غير مناسب للعمل (يمكن أن يفتح تلقائيا!) أو فيروس يمكن أن يصيب المكتب بأكمله.

6) لا تبحث عن وظائف

تجنب البحث عن عمل جديد بداخل مكان العمل، وخاصة عندما تعمل في طابق مفتوح، لأنه قد تفاجأ بوجود زميل لك أو مديرك وهو يلقي نظرة من خلف كتفك على ما تبحث عنه في الوقت الخطأ.