سياسية 0 1523

وكيله باسلام اباد :فتوى السيستاني غيرت مسيرة التاريخ الحديث واعطت للنجف وعلمائها بريقا واحتراما امام العالم

قال وكيل المرجع السيستاني في اسلام اباد ان فتوى السيستاني عام 2014  غيرت مسيرة التاريخ الحديث موضحا ان النجف الاشرف شع بريقها امام العالم نتيجة للفتوى معتبرا ان مهرجان نسيم كربلاء الذي قيمه العتبتين الحسينية والعباسية في مدن باكستانية مختلفة  يجمع كافة الاطياف في تلك المدن اضافة الى انه ينال مقبولية جيده لدى اهل السنة في باكستان.

 وتحدث آية الله الشيخ محسن نجفي لوكالة نون الخبرية ان اجتماع الاطياف الباكستانية في مهرجان نسيم كربلاء الخامس الذي تقيمه  العتبتين الحسينية والعباسية في مدن باكستانية مختلفة لهو فرصة طيبة للقاء الاخوة  ونحن نغتنمها في برامج تقدم الخدمة والعلوم الخاصة باهل البيت في المجتمع الباكستاني.

واضاف ان اغلب الحاضرين لهذا المهرجان يحضرون لرؤية رايتي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام وهم يعتقدون ان زيارتهم وتبركهم لهذه الرايتين كزيارة الامامين الشهدين في كربلاء مبينا ان اهل السنة في باكستان لهم حضور جيد في هذا المرجان وان المهرجان يحضى بمقبولية جيده لديهم.

من جانب اخر اعتبر وكيل السيستاني في باكستان ان الفتوى المباركة عام 2014 غيرت مسيرة التاريخ الحديث في العراق والمنطقة لان هناك مؤامرة كبيرة قد تكفلتها دول داخلية وخارجية لم تكون تتوقع في حساباتها وجود هذا السيد الكبير في النجف والذي بفتواه  افشل كل شي كان مخطط له "

واضاف ان هذه الفتوى اضفت بضلالها على مدينة النجف الاشرف التي كان لها دور تاريخي سابق في التصدي لكل المؤمرات وقد اصبحت هذه المدينة تشع بريقا امام العالم وحتى طالب العلم بها اصبح محترما اكثر من السابق وان كل هذه البركات كانت من خلال فتوى السيد السيستاني  عام 2014.

وتشهد مدينة اسلام اباد تحضيرات لافتتاح مهرجان  نسيم كربلاء بنسخته الخامسة تقيمة العتبتين الحسينية والعباسية ويستمر لمدة اسبوعين وتحتوي على فعاليات عديدة ثقافية.

تصوير/ احمد القريشي

وكالة نون خاص