اقتصادية 0 1524

وفد تجاري ايراني يزور كربلاء ويلتقي مسؤولي غرفة تجارة المدينة

img

زار وفدا تجاريا ايرانيا محافظة كربلاء المقدسة واجرى مباحثات تجارية مع اعضاء غرفة تجارة المحافظة في سبيل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الجارين .

وقال عضو مجلس الادارة في غرفة تجارة كربلاء المقدسة (نبيل الانباري) لموقع نون ان\"الوفد الضيف المتمثل بغرفة تجارة كرمنشاه عقد مع التجار العراقيين عدة مشاريع انشائية تهدف الى تبادل المنفعة بين الطرفين \".

وأضاف انه \"من المؤمل ان تقوم غرفة تجارة كرمنشاه بأقامة معرض تجاري واعماري في مدينة كربلاء المقدسة خلال شهر آذار المقبل \"مؤكدا ان\"المباحثات شملت عقد صفقات تجارية لمواد انشائية من المفترض ان تدخل العراق خلال الاسابيع القادمة \".

من جانب آخر اعلن احد اعضاء غرفة تجارة كربلاء المقدسة (حيدر عبد الوهاب) لموقع نون اننا \" كتجار عراقيين طالبنا من الجانب الايراني بضمان حقوق التجار العراقيين في ايران\" مبينا ان \"التاجر الايراني له جميع الضمانات في العراق \".

واضاف (عبد الوهاب) ان \" هناك بعض المعوقات لدى التاجر العراقي في ايران تكمن في عدم مصداقية الجانب الايراني مع الجانب العراقي في موعد التسليم ونوعية المواد مما يؤثر سلبا على التاجر العراقي المتعاقد مع الدولة في حملات الاعمار التي تشهدها محافظات العراق والذي لايمكن له ان يتفاوض ويراجع الجانب الآخر خلال فترة استلامه احد المشاريع فيضطر هذا المقاول او التاجر الى التعاقد مع طرف آخر من اجل ان يفي بمواعيده الملتزم بها \".مبينا ان الجانب الايراني قد واعدنا بحل مثل هذه المشاكل والمعوقات وعرضها على الجهات المعنية\".

وحضر جلسة المباحثات رئيس غرفة تجارة كربلاء المقدسة والقنصل الايراني في المحافظة والملحق التجاري الايراني (مهدي نجاد) فيها وعددا من كبار تجار البلدين.

موقع نون