علمية 0 1031

باكستان تحتضن الدورة الخامسة لـ"نسيم كربلاء"

img

عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان "نسيم كربلاء" الثقافي أولى اجتماعاتها في العاصمة الباكستانية اسلام اباد لإطلاق الدورة الخامسة للمهرجان الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية ومشاركة العتبة العباسية المقدسة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية مسلم عباس صكبان" لوكالة نون  تم وضع اللمسات النهائية لفقرات مهرجان نسيم كربلاء السنوي الخامس، الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة في دولة باكستان بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية ومشاركة العتبة العباسية المقدسة".

وأضاف" سيتم افتتاح المهرجان السنوي برفع راية الامام الحسين وراية اخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام، ضمن 14 راية تمثل النبي الأكرم واهل بيته المعصومين صلوات الله عليهم، بالاضافة الى رفع راية كبيرة بقياس 20 م2 في وسط جامعة الكوثر بالعاصمة اسلام اباد".

وتابع رئيس اللجنة التحضيرية" بعد ذلك سيتم افتتاح المعرض الخاص بالرجال للتبرّك براية سيد الشهداء عليه السلام، وتسجيل الأسماء للزيارة بالإنابة، ثم فقرة كتابة رسالة الى الإمام، يتبعها اقامة الصلاة الواجبة".

مضيفاً" هناك معرض للكتب المتنوعة وجناح خاص بمجلة الروضة الحسينية، علماً ان هذه المطبوعات ستوزَّع مجاناً على الزائرين في سبيل توعيتهم ونشر رسالة اهل البيت عليهم السلام في مجتمعاتهم".

وبيّن ان" هناك جناح خاص بالاعلام الحربي و لواء علي الاكبر، ومعرض مصوّر للعتبة الحسينية، فضلاً عن الجناح المخصص للعتبة العباسية المقدسة والذي سيحتوي عدّة فقرات".

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية الى وجود فقرات متنوعة اخرى من ضمنها" فتح مستشفى مصغّر من قبل أطباء متبرعين لفحص المرضى من الزائرين، حيث يتم تحويل من يحتاج منهم الى المستشفيات وإكمال علاجهم مجاناً".

وأكد" اقامة فعالية داخل جامع الجامعة هي عبارة عن صور لشهداء الفتوى المباركة ضد داعش في العراق، مرتبطة بتجسيد افتراضي لواقعة الطف وشهدائها، وفق شكل فني يثير التفاعل بين الزائرين".

وختم صكبان بالاشارة الى" تخصيص مجال معيّن لاطلاع النساء على كافة الانشطة آنفة الذكر، فضلاً عن اقامة فقرات خاصة بالاطفال". مضيفاً" ان الوفد سيقوم بزيارات الى الجامعات والمستشفيات وبعض المؤسسات للتواصل مع محبّي اهل البيت وإتاحة الفرصة لهذه الجهات للتبرك براية الإمام الحسين عليه السلام".

صباح الطالقاني