0 1151

بالصور:مدرسة الفاطميات في كربلاء تحتفي بطالباتها البالغات لسن التكليف الشرعي

بالتزامن مع ولادة الصديقة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها)،اقامت مدرسة الفاطميات الابتدائية للبنات في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاحد، حفل لتكريم الطالبات البالغات لسن التكليف الشرعي.
وقالت مديرة المدرسة الست اخلاص رحيم عزيز، ان مدرسة الفاطميات دأبت على اقامة هذا الحفل سنويا لتكريم الفتيات اللاتي اكملن التسع سنوات وهو سن التكليف الشرعي.
وبينت في تصريح خاص لوكالة نون الخبرية، ان الغاية من هذا الحفل هو اشعار الفتيات بأهمية الحجاب وبدوره الفاعل في الحفاظ على عفّة الفتاة وعلى نقائها، مضيفة ان هذا الحفل يخلق ايضا اجواء من الود والمحبة بين الطالبات ومعلماتهن في المدرسة، ويبين ان هنالك اهتمام بكل مفردات الحياة التي تخص الطالبات.
وشكرت مديرة المدرسة، المعلمات رقية خير الله وسرور نعمة للجهود التي بذلت من قبلهن في انجاح هذا الحفل.
من جانبه قال مدير الاشراف التربوي الاستاذ مهدي جفات، في تصريح لوكالتنا، "جئنا الى مدرسة الفاطميات لمشاركة الطالبات المكالفات احتفالهن بهذه المناسبة"، داعيا الطالبات المكلفات الى الاجتهاد والتفوق في دروسهن والحفاظ على عفتهن وعلى التزامهن بالواجبات الشرعية.
هذا وحظر الحفل المشرف الاداري احمد عبيد ومشرف اللغة العربية احمد كاظم، فضلا عن امهات الطالبات البالغات لسن التكليف الشرعي.
يشار الى ان شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أقامت، يوم أمس السبت، في المخيم الحسيني، حفل تتويج للفتيات البالغات لسن التكليف الشرعي، وجاء الحفل بالتزامن مع ولادة الصديقة الطاهرة فاطة الزهراء عليها السلام.