سياسية 0 1339

بالصور: العتبة الحسينية تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي زراعياً

كشف قسم المشاريع الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن زيادة المحصول الزراعي لهذا العام من محاصيل الخضار والحبوب, والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في كربلاء.

وقال المشرف العام على مشاريع التنمية الزراعية  عدنان عوز الشمري في حديث لوكالة نون الخبرية  , ان" مزارع العتبة الحسينية شهدت زيادة ملحوظة في انتاج محاصيل الخضر والمحاصيل الاستراتيجية لهذا العام". كاشفا عن السعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة.

واضاف " تبلغ مساحة المشروع قرابة الـ 1000 دونم تزرع فيها محاصيل الخضار (الباذنجان والبندورة والفلفل بنوعيه البارد والحار والخيار) وتستخدم فيها بذور ذات نوعية جيدة، مبينا" المشروع يحتوي ايضا على مزرعة كبيرة لمحصولي الحنطة والشعير".

يعتبر مشروع مزارع العتبة الحسينية المقدسة من اهم المشاريع الزراعية في كربلاء والتي ساهم الى حدا كبير في رفد السوق المحلية والمحافظات المجاورة بالمحاصيل الزراعية ذات النوعية الجيدة والمميزة.

ودعا المشرف العام على مشاريع التنمية الزراعية الحكومة العراقية إلى دعم الانتاج العراقي وان تقنن عملية استيراد المحاصيل الزراعية وعدم فسح المجال لإغراق السوق العراقية بهذه المحاصيل.

 

إبراهيم العويني