سياسية 0 2760

كربلاء تشهد افتتاح شقق اضافية مع روضة ومستوصف في مجمع خاص بالايتام (مصور)

افتتحت مؤسسة الاخاء الخيرية لرعاية الايتام في كربلاء  المرحلة الثالثة من مشروع مبنى الايتام السكني الخيري الواقع في حي الامامين مقابل حي العباس.

وقال مدير المؤسسة عامر الشوك لوكالة نون الخبرية ان المرحلة الثالثة شملت انشاء مستوصف صغير وروضة اطفال وقاعة محاضرات كبيرة للايتام مع عشرة شقق سكنية لاسكان الايتام علما تم اعتماد كافة متطلبات دائرة صحة كربلاء بشأن المستوصف مشيرا الى ان المؤسسة كانت قد انجزت المرحلتين الاولى والثانية من للمشروع وتم افتتاحهما وقد شملتا:المرحلة الاولى ثمانية وعشرون شقة سكنية متكاملة ومساحة الشقة خمسون متر مربع وقد تم اسكان عوائل الايتام من النساء والاطفال اما في المرحلة الثانية فقد تم انجاز البناية الخدمية والتي تضم ورشة للخياطة والمكتبة والمسجد والادارة.

من جانبه قال المهندس الاستشاري المشرف على المشروع محمد جليل السعدي لوكالة نون الخبرية ان  انجاز المرحلة الثالثة للمشروع السكني الخاص بالايتام  يعتبر طفرة نوعية في مجال ايواء الايتام على مستوى العراق موضحا لقد بلغت مساحة بناء المرحلة الثالثة(١٢٠٠)متر مربع حيث ان المشروع ينفذ على ارض مساحتها(٤٧٥٠)متر مربع وبكلفة تخمينية تبلغ خمسة مليارات دينار.

بالصور:ايتام كربلاء يحصلون على شقق سكنية من قبل مؤسسة خيرية

وشهدت كربلاء المقدسة في اذار  2015 افتتاح مجمع سكني خاص بالايتام وايتام الابوين شيدته مؤسسة الاخاء الخيرية يحتوي على 28 شقة مؤثثة مساحة الواحدة منها 50 مترا بحضور شعبي ورسمي. ومبرة الاخاء الخيرية احدى منظمات المجتمع المدني في كربلاء تاسست عام 1980 في المهجر واستقرت بمدينة كربلاء عام 2003 وهي اليوم ترعى الكثير من الشرائح المتعففة والايتام في كربلاء والمحافظات المجاورة " وللحصول على المعلومات الاكثر يمكن مراجعة موقع المبرة على الرابط التالي: http://al-ekhaa.org

وكالةنون خاص