منوعة 0 1336

توقعات بموجة أمطار جديدة اليوم وغدا

قال المتنبىء الجوي العراقي، صادق عطيه، السبت، إن صور الأقمار الصناعية الملتقطة تشير إلى ان غطاء سحابيا واسعا سيغطي معظم مدن البلاد مما يزيد من فرص هطول الأمطار في بعض المناطق.

وأوضح المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة في منشور على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، انه يتوقع هطول أمطار غزيرة في شمال البصرة وذي قار وميسان، فضلا عن أمطار في  السماوة والبادية الجنوبية والعاصمة بغداد وواسط وديالى وأربيل والسليمانية وكركوك والموصل وأجزاء متفرقة من محافظة الأنبار.

 وأشار إلى ان الأمطار تتوقف مؤقتا خلال ساعات الليل في معظم المدن عدا شرق الكوت حيث تستمر حتى الصباح، كما يتوقع استمرار هطول الأمطار في أجزاء من مدن الشمال الى يوم غد الأحد، حيث تشمل مناطق متفرقة من مدن الشمال اضافة الى صلاح الدين وشمال ديالى.

من جانب آخر توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، استمرار تساقط الامطار خلال الاسبوع الحالي، مبينة ان درجات الحرارة ستنخفض قليلا عن معدلاتها.

وأضافت الهيئة في بيان لها، ان "الطقس سيكون اليوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة وفرصة لحدوث عواصف رعدية"، مبينة ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اقسامها الجبلية".

وتابعت ان "الطقس سيكون في المنطقة الوسطى ليوم الاحد بين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط امطار خاصة في الاقسام الشرقية يتحول تدريجيا وابتداء من الاقسام الغربية الى صحو"، مشيرة الى ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون بين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط امطار خاصة في الاقسام الجبلية ليلا".

وكانت بعض المناطق شهدت خلال الأيام الماضية أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة بعد ان كادت شحة الامطار تهدد الموسم الحالي وتؤدي الى الجفاف.