سياسية 0 610

مجلس كربلاء يدعو الموارد المائية لأخذ التدابير اللازمة لايجاد السبل الكفيلة بشأن ازمة المياه

img

دعا مجلس محافظة كربلاء، وزارة الموارد المائية الى أخذ "التدابير اللازمة" لايجاد السبل الكفيلة لتوفير خزين مائي للمواطنين، فيما طالب الجهات المعنية في المحافظة بعقد "اجتماع طارئ" لمناقشة أزمة المياه قبل حدوثها.

وقال نائب رئيس المجلس علي المالكي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، "ندعو وزارة الموارد المائية بضرورة أخذ التدابير اللازمة في عموم محافطات العراق ومن ضمنها كربلاء لايجاد السبل الكفيلة لتوفير خزين مائي للمواطنين"، مبينا أن "هناك مخاطر تنذر بوجود شحة في المياه وقد بدأت بوادرها اليوم في محافظة ميسان وتوقف جريان المياه في نهر دجلة".

وشدد المالكي على أن "تكون الاجراءات في خدمة الاهالي وخصوصا محافظتنا لان هذا امر خطير يتسبب في معاناة كبيرة للمواطنين وكذلك للمزروعات والمحاصيل الزراعية وجميع المفاصل الاخرى"، داعيا لـ "وضع معالجات حقيقية وسريعة من قبل الحكومة المركزية خلال الأيام القادمة لتجاوز هذه المحنة ومنع وصولها الى المحافظات الاخرى".

وطالب المالكي، الجهات المعنية في المحافظة بـ"عقد اجتماع طارئ لمناقشة الازمة قبل حدوثها لوضع الآليات والاجراءات المناسبة والتي من شأنها مواجهة شحة المياه وتوفير مخزون كافي لاهالي المدينة".

وكان قضاء المجر الكبير بمحافظة ميسان أعلن، السبت (10 شباط 2018)، عن توقف جريان نهر دجلة في القضاء، فيما حذر من كارثة تهدد حياة المواطنين، فيمكا طالب رئيس لجنة الخدمات البرلمانية ناظم الساعدي، اليوم الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإجراء عاجل لإنقاذ مدينة العمارة من العطش.