سياسية 0 857

٢٠٠ تلميذ يشاركون في مهرجان مبرمجي المستقبل في كربلاء

اقام نادي "IOT KID " للتعليم الالكتروني مهرجانا علميا بمشاركة ٢٠٠ تلميذ على حدائق مدينة العاب نوارة الاملاك السياحية لبرمجة الروبوت وتصميم الالعاب واعداد برامج ابداعات في كربلاء.

وقال مسؤول برنامج الروبوت علي محسن لوكالة نون الخبرية : ان الهدف من البرنامج هو دمج الامور العلمية بأرض الواقع مما يتيح للتلاميذ عمل مشاريعهم البسيطة وصناعة العابهم الخاصة وعمل كارتون خاص بهم بالاساسات الالكترونية وبطريقة مختلفة،مشبها الطريقة كالسلم الموسيقي والعزف على الفاكهة ودمج العلوم والرياضيات بالالكترونيات لترسيخ المفاهيم بذاكرة التلاميذ واخراجهم من جو الصف وتعليمهم عن طريق اللعب".

واوضح محسن  ان هذا هو المنهج المتبع عند الدول المتقدمة حيث ان  الاطفال باعمارهم الصغيرة بإمكانهم اكتساب افكار ومهارات عالية اذا توفرت لهم الطرائق العلمية والمنهجية الصحيحة في التعلم".

واشار مسؤول برنامج الروبوت الى "ان التفاعل واستثمار فضول التلاميذ في التعلم هو سر النجاح" لعمل مشاريعهم الخاصة بهم.

من جانبه بين المهندس سيف احد القائمين على المشروع لوكالة نون: "ان العمل يقسم على جزأين هما IOT KIDD وهو المنهج المعد للطفل من عمر ٤ سنوات وحتى السادس الابتدائي.وان IOT MAKERS يكمل مابدأه سابقه وهو من عمر الاول متوسط وحتى المرحلة الجامعية الرابعة".

فيما اضافت المهندسة داليا الركابي" ان الدافع لهذا المشروع كان للنهوض بمستوى طالب الجامعه الذي يقدم مشاريع بسيطة جدا يستطيع تنفيذها طالب المتوسطة وأنه يمكنه انجاز وابتكار الافضل اذا عد اعدادا علميا مناسبا. وان المهرجان هو نتاج عمل التلاميذ في الفصل الاول".

واشار القائمون على المشروع" ان IOT KIDS تسعى لتعميم منهجها على كل المدارس الحكومية والاهلية لإضفاء لمسة ابداعية جميلة على مناهج التعلم ".متأملة من يمد لها يد العون لتحقيق ذلك.

نور الموسوي /كربلاء