اقتصادية 0 883

الصناعة تتعاقد على تأهيل وتشغيل معمل سمنت كبيسة

img

وقعت الشركة العامة للسمنت العراقية أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ملحق عقد مع الشركة [الرائدة] للمقاولات المستثمرة لمعمل سمنت كبيسة في محافظة الأنبار لإعادة تأهيله وتشغيله بعد تعرض المعمل للتدمير بسبب عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان بيان لوزارة الصناعة والمعادن ان "وزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني وقع على محضر الاتفاق الموقع بين الشركتين والمتضمن اعادة تفعيل عقد تأهيل وتشغيل المعمل المذكور".
ونقل البيان عن مدير عام الشركة حسين محسن الخفاجي قوله ان "ملحق العقد يقضي بالبدء باعمال التأهيل والصيانة لمعمل سمنت كبيسة وصولا الى تشغيل المعمل واعادته للخدمة بعد انقطاع دام مايقارب أربع سنوات".
وأشار الى ان "إبرام ملحق العقد جاء بهدف الحفاظ على حقوق الطرفين والاسراع في إدخال المعمل للخدمة واعادة العمل والإنتاج فيه ومن المؤمل المباشرة بأعمال التأهيل والصيانة في القريب العاجل".
وأكد الخفاجي "سعي الشركة ووفق خططها الممنهجة وبسقوف زمنية محددة الى اعادة تأهيل معاملها في المناطق المحررة" مشدداً على ان "الشركة تبذل جهودا حثيثة وبدعم لامحدود من وزير الصناعة لاعادة تشغيل معاملها في محافظة الانبار مثلما عملت في تأهيل وتشغيل معاملها في محافظة نينوى لتكون بذلك اولى المؤسسات المبادرة في تقديم الدعم الفعلي للمحافظات المحررة سواء للمواطنين او دوائر الدولة".
يذكر ان شركة الرائدة للمقاولات والتجارة العامة المستثمرة لمعمل سمنت كبيسة تعتبر من اولى الشركات المستثمرة في مجال صناعة الاسمنت وقد حققت نجاحات كبيرة على مستوى التأهيل والانتاج والمبيعات ونصب محطة كهربائية في معمل سمنت كبيسه قبل دخول عصابات داعش الارهابية لمحافظة الانبار حيث وصلت بالمعمل الى أعلى الطاقات الانتاجية وبجودة عالية.