سياسية 0 4463

مجلس كربلاء يعد بإضافة "المربى" إلى مفردات التموينية إذا تولى مسؤوليتها

img

قال عضو مجلس محافظة كربلاء ناصر الخزعلي، الخميس، إن مفردات البطاقة التموينية ستتضمن وجود "المربى"، في حال انتقلت مسؤوليتها إلى المجلس.

وأضاف الخزعلي، إن شركات عدة طرحت عروضها لإمداد الحكومة المحلية بمفردات أساسية منها السكر، والرز، والزيت، ضمن معايير عالمية ووطنية، بحسب ما ذكرته NRT عربية.

وأشار إلى أن المفردات الإضافية تتضمن حليب للكبار، وصابون، ومربى، ومعجون طماطة، مضيفا أن عدد المفردات تصل إلى 10 أو 12 مفردة.

وكان عضو مجلس محافظة كربلاء ناصر الخزعلي قال، الثلاثاء الماضي، إن المجلس صوت بالإجماع على تفعيل قرارين لمجلس الوزراء، أحدهما القرار 416 الناص على نقل مخصصات مفردات البطاقة التموينية إلى المحافظات.

وذكر الخزعلي أنه "تم التصويت من قبل مجلس محافظة كربلاء بإلاجماع على تفعيل قرار مجلس الوزراء 285، وقرار 416 الذي يتضمن نقل مخصصات مفردات البطاقة الغذائية إلى المحافظات بعد إكمال الإجراءات الإدارية والمخزنية، وإرسال الأموال من قبل الحكومة المركزية خلال الأسابيع المقبلة".

وأكد أن "عدم تأمين مادة الحنطة للمحافظة لما يزيد على 3 أشهر؛ أدى إلى ارتفاع سعر مادة الطحين في الأسواق".

ويشكو المواطنون في محافظة كربلاء من رداءة نوعية المواد الواصلة إليهم، إضافة إلى تأخر وصولها؛ ما دفع الحكومة المحلية إلى المضي في تفعيل القرار 416 الناص على نقل مفردات البطاقة التموينية إلى المحافظة.