علمية 0 1984

جامعة كربلاء تعقد مؤتمرا لتوحيد المناهج مع جامعات الفرات الاوسط

img

عقدت رئاسة جامعة كربلاء وتحت شعار( اشراقات المستقبل الوضاء)  وبالتعاون مع جامعات الفرات الاوسط المؤتمر الاول لرؤساء اقسام في كليات المناظرة مؤتمرها العلمي الاول صباح اليوم 17/11/2007 في رئاسة الجامعة بمدينة كربلاء المقدسة من اجل توحيد المناهج الدراسية في عموم الجامعات . 
حيث افتتح رئيس الجامعة الدكتور (مفيد جليل عوض) المؤتمر بكلمة طلب فيها "توحيد المناهج للخريجين في المحافظات وخاصة محافظات الوسط والجنوب، على العكس من المحافظات الشمالية فان برامج مناهجها موحدة" معتبرا أن "جامعة كربلاء قد بدأت بهذه الخطوة" متمنيا لمحافظات الجنوب ان "تحذو مثل هكذا خطوات من اجل تنظيم الاعمال والوحدات الدراسية" .
كما واعلنت مسوؤلة الاعلام في جامعة كربلاء (وسن البلداوي) لموقع نون الخبري ان " هدف هذا المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد فقط  هو تفعيل دور جامعة كربلاء في الاعمار وابراز دورها من خلال انجاز البحث العلمي وابراز الطاقات العلمية والجامعية " مضيفة "من هذا كله فان هدف هذا المؤتمر هو الطالب العراقي 100%".
من جانبه اعلن الاستاذ المساعد في كلية التربية في جامعة كربلاء الدكتور (عبود جودي الحلي ) لموقع نون الخبري  "ان رؤساء اقسام اللغة العربية في جامعات الفرات الاوسط سيجتمعون  لمناقشة السبل الكفيلة في الارتقاء بالعملية التربوية وتوحيد المناهج وحذف وإضافة  ما نراه صحيحا من اجل بناء جيل علمي متطور".