اقتصادية 0 1500

مؤتمر في كربلاء لجراحة العظام والكسور والعمود الفقري، يوضع في مصافي المؤتمرات العالمية (مصور)

img

أقيم في محافظة كربلاء، وعلى قاعة فندق البارون، مؤتمر الكفيل العالمي الأول، لجراحة العظام والكسور والعمود الفقري، الذي نظمه مستشفى الكفيل التخصصي، التابع للعتبة العباسية المقدسة، وتضمن (7) بحوث طبية لاختصاصيين أجانب، كما عرضت خلاله أهم الانجازات التي قدمتها المستشفى في هذا الاختصاص خلال السنة والنصف الماضية.
وقال رئيس المؤتمر ورئيس جامعة البصرة، الأستاذ الدكتور ثامر احمد حمدان، في لقاء اجراه مراسل وكالة نون الخبرية، "يوضع هذا المؤتمر في مصافي المؤتمرات العالمية، وأنا شخصيا حضرت أكثر من (150) مؤتمر عالمي، ووجدته لايقل جودة وأهميه عن تلك المؤتمرات".
وأضاف الأستاذ الدكتور حمدان، "مستشفى الكفيل نهضت بالواقع الصحي داخل العراق، وبدأت تعالج الحالات المستعصية التي كنا بحاجة ماسه إلى علاجها داخل القطر، وسوف نرتب بشكل أو بأخر لكي نخرج بمردودات وفائدة لكل الحاضرين في هذا المؤتمر، توصيتي للجميع بالرفق والرحمة بالمريض والابتعاد عن الجوانب المادية بالتعامل معه".
من جانبه قال نائب مدير مستشفى الكفيل، أخصائي جراحة العظام والكسور والمفاصل، الدكتور محمد عزيز علي، لمرسلنا، "ما يمز هذا المؤتمر هو عرض أهم الانجازات التي قدمتها مستشفى الكفيل في موضوع جراحة العظام والمفاصل وجراحة العمود الفقري، خلال السنة والنصف الماضية، بتعاون مع مجموعة من الأطباء الأجانب واغلبهم رؤساء أقسام في روسيا والنمسا وتركيا وألمانيا".
وبين علي "شارك في المؤتمر (11) شخصية من خارج العراق، وعدد المشاركين من الداخل تجاوز (200) مشارك، بـ (7) بحوث طبية، وان لأطباء في وزارة الصحة كانت مشاركتهم بالحضور، وفي المؤتمرات القادمة ستكون لهم مشاركات في بالبحوث"
محسن الحلو-وكالة نون الخبرية