سياسية 0 399

شرطة بابل توجه بالقاء القبض على مطلقي العيارات النارية

img

حذرت قيادة شرطة بابل، الثلاثاء، من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة، فيما وجه قائد شرطة المحافظة بالقاء القبض على مطلقي العيارات النارية في حال فوز المنتخب العراقي بالمباراة المرتقبة مساء اليوم على نظيرة الاماراتي لنصف نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23".

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العقيد عادل الحسيني، في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، إن "قائد شرطة محافظة بابل اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي امر باتخاذ الإجراءات القانونية والقاء القبض على مطلقي العيارات النارية في حال فوز المنتخب".

وأهاب الحسيني، بـ"المواطنين الكرام التعبير عن فرحتهم بطرق قانونية وعدم تجاوز الضوابط ما يعكر صفو الامن وفرحة الفوز ويؤدي إلى وقوع ضحايا من الابرياء"، داعيا اهالي المحافظة الى "التعاون مع القيادة خدمة للصالح العام ومن اجل استتباب الامن في بابل الحبيبية".

واشار الحسيني الى "امكانية الاخبار على الرقم المجاني (104) التابع الى السيطرة المركزية للشرطة في حال رصد أي حالة من ذلك".

واعلن العقيد عادل عن "عزم قيادة شرطة بابل شن عمليات دهم ومطاردة العناصر التي تطلق العيارات النارية بشكل عشوائي خلال الاحتفال بالفوز ضمن اجراءات خطة امنية اعدت لذلك لمنع اثارة وارباك الوضع الأمني في المحافظة وسقوط ضحايا".

ووجه وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الجمعة (29 كانون الاول 2017) كافة تشكيلات وزارته باتخاذ إجراءات "حازمة" بحق مطلقي العيارات النارية أثناء الاحتفالات والمناسبات، فيما توعدت وزارة الداخلية بأنها ستطبق القانون "بشدة".