اقتصادية 0 1235

وزير البلديات والاشغال العامة يلغي زيادة بدل ايجار المحال الصناعية في كربلاء

img

اعلن وزير البلديات والاشغال العامة (رياض غريب) ان\" الوزارة اتفقت مع محافظ كربلاء الدكتور (عقيل الخزعلي) على الغاء زيادة بدل الايجار الذي اقرّه مجلس المحافظة مؤخرا لاصحاب المحال الصناعية الواقعة في منطقة الحي الصناعي (3كم) جنوب كربلاء\".

وقال (غريّب) لموقع نون ان\" هذا القرار جاء بعد الاخذ بنظر الاعتبار الظروف المعاشية الصعبة التي يمر بها ابناء العراق عموما ومدينة كربلاء خصوصا ولكثرة القطوعات ونقاط التفتيش الموجودة في المدينة التي سببت في عدم امكانية التجار من استيراد مواد احتياطية ونقلها بصورة سريعة من والى محلاتهم \"

منوها الى ان زيادة طفيفة جدا ستطرأ على بدل ايجارات المحال العائدة الى بلدية كربلاء ،معتبرا ان هذه الزيادة الطفيفة لن تؤثر على الوضع المعاشي لاصحابها من دون تحديدها \".

وكان العشرات من اصحاب المحلات الصناعية والانتاجية في منطقة الحي الصناعي قد تظاهروا يوم 3/2 امام امام مبنى مجلس محافظة كربلاء المقدسة مطالبين بتخفيض الرسم السنوي المفروض عليهم ( بدل الايجار ) من قبل بلدية كربلاء .

حيث قال رئيس رابطة الصناعيين في كربلاء ( ناظم ) لموقع نون الخبري\" ان دائرة بلدية كربلاء قامت مؤخرا بتبليغ اصحاب المحلات بالرسوم السنوية الجديدة البالغة ( 4500 ) دينار للمتر الواحد بعد ان كانت 250 دينار في السنوات الماضية\".

موقع نون