سياسية 0 3482

العبادي يكشف عن الجهة التي ادخلت داعش للعراق ويشيد ببطولات أبناء الوسط والجنوب

 كشف رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، الجهة التي تسببت بإدخال داعش الى العراق، فيما اشاد ببطولات ابناء الوسط والجنوب الذين هبوا لتحرير المناطق التي احتلتها داعش.

واكد العبادي خلال كلمة في مهرجان (نصر العراق الحاسم) الذي اقامته فرقة العباس القتالية، وتابعته وكالة نون الخبرية،على "اهمية الحفاظ على النصر الذي تحقق على عصابات داعش الارهابية والحفاظ على وحدة البلد"، محذرا من "اصوات نشاز تريد ان تضيع هذه الانتصارات".

وبارك العبادي النصر المتحقق وبارك للشعب العراقي عام النصر وحلول السنة الجديدة بدون داعش، وبوحدة ابناء الشعب والتي تحققت بسواعد قواتنا البطلة ودماء الشهداء، وبالفتوى الكبيرة لسماحة السيد علي السيستاني واستجابة ابناء شعبنا لها.

وقال العبادي، ان "النصر تحقق عندما وقف الحشد مع الجيش وجهاز مكافحة الارهاب ومع الشرطة والعشائر و البيشمركة لتحرير الموصل"، مبينا ان "ابناء الشهداء وعوائلهم والجرحى امانة في اعناقنا ورعايتهم واجبنا وواجب الجميع".

واشار العبادي الى الجهة التي ادخلت داعش الى العراق، قائلاً: ان "الفاسدين ومن استولوا على اموال الدولة هم من سببوا هذه الكوارث، فداعش لم تتمكن من احتلال المدن الا بسبب الفساد".

واشاد العبادي ببطولات ابناء الوسط والجنوب التي سطّرت اروع صور البطولة في ساحات القتال، مبيناً، ان "ابناء الوسط والجنوب عندما هبوا لتحرير المناطق التي احتلتها داعش لم يفكروا بامور سياسية انما قاتلوا من اجل الوطن والمقدسات".

واشار القائد العام للقوات المسلحة، الى ان "وقوف الدول والعالم معنا هو لمصلحتهم، وهناك مؤتمرات خارجية لدعم العراق"، مبينا اننا "لا نستجدي الاسناد انما من مصلحة الدول ان تدعمنا، فبدماء الشهداء والجرحى وسواعد قواتنا البطلة ابعدنا خطر الارهاب عن بلدنا وعن العالم".

واضاف العبادي، ان "الإعمار سيشمل جميع المحافظات لان جميعها قد تضررت"، محذراً "من الفكر المنحرف وخطورته"، مؤكدا "ضرورة الاستمرار باليقظة والحذر وان لا نهدأ ابدا وسنستمر لحين القضاء على آخر ارهابي".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في (19 كانون الأول 2017)، عدم وجود قوائم معدة سلفاً لأسماء الفاسدين، مشيراً إلى أن هناك سلسلة إجراءات لملاحقتهم.