سياسية 0 779

كربلاء:حلقة نقاشية قانونية بخصوص مشاركة قيادات الحشد الشعبي في الانتخابات القادمة من عدمه

اقام منتدى كربلاء الثقافي جلستة الاسبوعية  محاضرة شملت نقاشا قانونيا قدمة الاستاذ محمدالكعبي حول قضية  ترشيح قادة ومنتسبي الحشد الشعبي في الانتخابات القادمة من عدمه

ونقل مراسل وكالة نون الخبرية ان المحاضر السيد محمد الكعبي اشار في محاضرته  ان القانون العراقي وبحسب ماجاء في دستوره الموقع من كافة المكونات ينص على عدم خوض الممارسة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسيه والنيابيه ومجالس المحافظات لكاقة منتسبي القوات الامنية وان الحشد الشعبي احدهم.. لافتا الى ان القانون يستثني من استقال وترك العمل العسكري اذ يحق له الترشيح.


واضاف الى ان منتسبي القوات الامنيه بكل صنوفهم والحشد منهم يحق لهم التصويت فقط وممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار من يمثلهم.


هذا وشارك في مناقشة الجلسه عدد من الحضور حيث قال النائب السابق عبد المهدي الخفاجي " لايجوز للعاملين تحت لواء الحشد الشعبي الترشيح والانظمام الى اي مكون متقدم للانتخاباب القادمه ويحق للمستقيل فقط.

.وقال فيصل النصراوي وهو احد الحاضرين من يضمن ان من يقدم استقالته من الحشد ويرشح للانتخابات من يضمن عدم عودته بعد الفوز وهل هناك من يحاسب المحتالين على القانون بجديه كبيره وواضحة للشعب.


فيما اشار السيد علاء الخطيب ان الله منح المشاركين في معركة الحق نورا فهل ياترى يبقى ذلك النور اذا ما دخلوا هؤلاء العملية السياسية ؟