سياسية 0 781

مجلس الوزراء يوافق على انشاء مصنع لانتاج البطاقات الوطنية والجوازات

img

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على انشاء مصنع لانتاج البطاقات والجوازات الالكتروني، فيما تمت الموافقة على تمويل وتأهيل مستشفى ابن القف لاصابات الحبل الشوكي.

وقال المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وناقش المجلس المواد المطروحة على جدول الاعمال واصدر عددا من القرارات بشأنها"، مبينا أن "مجلس الوزراء جدد التهاني بأعياد الميلاد، متمنيا للمسيحيين ولجميع ابناء شعبنا العراقي العيش على ارض الوطن بخير وسلام واطمئنان".

واضاف المكتب، أن "المجلس وافق على تمويل وتأهيل مستشفى ابن القف لاصابات الحبل الشوكي ليكون مركزا تأهيليا متقدما لجميع الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة"، موضحا أنه "وافق ايضا على تمويل مشاريع تأهيل المستشفيات سعة ٤٠٠ سرير".

وبين المكتب، أنه "تمت الموافقة على انشاء مصنع انتاج البطاقات والجوازات الالكتروني الملحق بمشروع البطاقة الوطنية الموحدة"، مشيرا الى أنه "وافق على اعتماد قرار مجلس الوزراء رقم 87 لسنة 2016 الخاص بدمج الوزارات والمضي بالاجراءات التشريعية".

وتابع المكتب في بيانه، أنه "تمت الموافقة على تقرير جمهورية العراق الخاص بالميثاق العربي لحقوق الانسان"، لافتا الى أنه "وافق، ايضا، على تكليف الوزارات والمحافظات المعنية بأخذ الاجراءات التنفيذية اللازمة وبحسب وثيقة الاطار العام للخطة الوطنية لإعادة الإعمار والتنمية للمحافظات المتضررة جراء العمليات الارهابية والحربية".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.