اقتصادية 0 567

الحكومة توافق على تسجيل مشروع النظام الضريبي الالكتروني الشامل

img

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على تسجيل مشروع النظام الضريبي الالكتروني الشامل، فيما قرر إعداد خطة لنقل الصلاحيات للمحافظات المحررة خلال العام المقبل.

وقال المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وناقش المجلس المواد المطروحة على جدول الاعمال واصدر عددا من القرارات بشأنها"، موضحا أن "المجلس وافق على المضي في استثمار جزيرة الاعراس السياحية والبحيرة المجاورة وتخويل اللجنة العليا للاستثمار والإعمار البتّ في الموضوع على ضوء صيغة تحدد مسار حسم ملكية الارض دون تأخير اجراءات استثمار الموقعين المذكورين".

واضاف المكتب، أن "مجلس الوزراء وافق على التعديل الثالث لنظام دور رعاية المسنين رقم ٤ لسنة ١٩٨٥ الذي دققه مجلس الدولة"، مشيرا الى أنه "قرر ان تقوم الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بإعداد خطة لنقل الصلاحيات للمحافظات المحررة خلال عام ٢٠١٨ بعد تحقق استكمال متطلبات استقرار نينوى وصلاح الدين والانبار، وانتظام الاجتماعات الدورية لمجالس المحافظات لفترة اربعة اشهر بعد إقرار موازنة ٢٠١٨".

وبين المكتب، أنه "جرت الموافقة على تسجيل مشروع النظام الضريبي الالكتروني الشامل وفقا لاحكام الدليل الاسترشادي لمشاريع الشراكة مع القطاع الخاص"، لافتا الى أن "مجلس الوزراء وافق على قيام وزارة المالية/ الهيئة العامة للضرائب والمكتب الاستشاري لنُظم المعلومات والحسابات والاتصالات في جامعة بغداد (الجهة الساندة) بإبرام عقد الشراكة مع المستثمر (القطاع الخاص) باتباع اسلوب الدعوة المباشرة من اجل البدء في المشروع آنفا".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.