سياسية 0 1334

السفير الفلسطيني يزور كربلاء ويفتتح معرضا فنيا عن القدس بمشاركة 17 فنانا عربيا

زار السفير الفلسطيني بالعراق أحمد عقل مدينة كربلاء المقدسة وافتتح معرضا للرسم الكاريكاتيري اقامته احدى منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

ونقل مراسل وكالة نون الخبرية  ان مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة، اقامت معرضها السادس بفن الكاريكاتير تحت شعار (القدس في الضمير الإنساني)، إفتتحه السفير الفلسطيني لدى العراق، أحمد عقل، وحضرته الحكومة المحلية وممثل بعثة الأمم المتّحدة (اليونامي) في المحافظة، علي كمونه، ووفدي دار الإفتاء العراقية ومؤسسة نداء الأقصى العراقية، وشخصيات دينية وسياسية ومدراء مراكز بحوث ودراسات وأكاديميين وناشطين وإعلاميين وصحفيين.

وقال مدير القسم، الفنان عبد الأمير الركابي،  إنّ "المعرض جاء تحت شعار (القدس في الضمير الإنساني) وبالتزامن مع عقد ملتقى النبأ للحوار ندوته الشهرية والتي استضاف فيها سفير دولة فلسطين في العراق والحكومة المحلية في كربلاء المقدسة في حوار حول تداعيات قرار الرئيس الأمريكي (ترامب) تُجاه القدس".

مضيفاً إنّ "المعرض شارك فيه (17) فناناً عربياً من تسع دول، قدّموا (34) لوحة كاريكاتيرية مُختلفة تناولت العديد من المحاور المُهمّة التي تخص القضية الفلسطينية وخصوصاً القرار الأخير للرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الذي أعلن فيه الإعتراف بالقدس عاصمة لما يُسمّى بدولة إسرائيل".

مشيراً الى إنّ "المعرض تناول أيضاً قضايا أخرى مُهمّة كعملية السلام وتخاذل بعض حُكام العرب والحصار والثورة الفلسطينية، ويُعد أول معرض عربي مُشترك في مجال الكاريكاتير يُقام في المحافظة".

منوّهاً الى إنّ "المعرض شارك فيه نُخبة من الفنانين العرب هم كل من (رائد خليل من سوريا، ناجي بن ناجي من المغرب، خيري الشريف من ليبيا، أحمد جعيصه من مصر، عبد الأمير الحايكي من البحرين، مازن شجاع من اليمن، ماهر الحاج - فؤاد عيّاش من فلسطين، عبد الحليم ياسر- أحمد خليل - ناصر إبراهيم - أركان البهادلي - رائد الدليمي - رعد الحجّاج - سمير ملك – عبد الأمير الركابي من العراق، علي علاوي فنان عراقي مُغترب من ألمانيا)".