اقتصادية 0 549

كهرباء ميسان " تنجز أصلاح (388) محولة وتعيدها للعمل في عام 2017

img

أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزع كهرباء الجنوب، عن صيانة وإصلاح كم كبير من المحولات لمختلف السعات وتعيدها للعمل في الشبكة الكهربائية في المحافظة خلال عام 2017.

وقال مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس" جاسم راضي بريدي " بان عمليات الإصلاح والصيانة خلال عام 2017 بلغت (388) محولة وذات سعات مختلفة بعد تأهيلها أعيدت للعمل ضمن الشبكة الكهربائية قي عموم المحافظة.

وأشار " إلى أن عملية الصيانة والإصلاح تتم من خلال الملاكات الهندسية و الفنية في شعبة و ورشة فحص وصيانة المحولات التابعة للمديرية وهو من المهندسين والفنيين، وموضحاً بان أعمالهم تتلخص باستبدال الملفات المعطوبة لجهة الضغط العام لإعادة القلب الحديدي، واستبدال وصيانة عوازل الضغط العالي و الواطئ فضلاً عن لحام البدن مع إضافة كميات من الزيت والفلتره بواسطة جهاز خاص.

وأضاف " كما أن من ضمن أعمال الصيانة التي يقوم فيها الكادر هي فحص المحولة في مراحلها الأخيرة من اجل أعادتها إلى الخدمة، منوهاً " إلى أن المحولات العاطلة التي ترد للورشة من عموم المحافظة، وأسباب إعطابها نتيجة الأحمال العالية فضلا عن سوء الأحوال الجوية، مشيراً إلى أن المدة القصوى لصيانة المحولة (24 ساعة) فقط.

وأشار " بريدي " إلى أن هنالك أعمال صيانة بعض الأحيان تكون موقعيه ميدانية في محل نصب المحولة في حالة الأعطال البسيطة، مبيناً " بان تفاصيل المحولات التي تم صيانتها حسب السعة وكانت " محولة سعة / 250 ك. ف / بعدد (215)، محولة سعة / 400 ك.ف / بعدد (156)، أما محولة سعة / 100 ك.ف / فكانت بعدد (12) فضلاً عن محولات سعة /630 ك.ف/ عدد (3)، محولة عدد (2) سعة / 1000 ك.ف /، لافتاً إلى أن هناك تأكيدات ومتابعة من قبل السيد المدير العام لتوزيع كهرباء الجنوب " محمد عبد الأمير الحلفي " على أهمية أجراء عملية الصيانة والتأهيل بالتوقيتات المثالية من اجل تقديم أفضل خدمة للمواطن.