منوعة 0 1370

السيد الخوئي يكرم إمام الحضرة القادرية درع السلام

img

 نظّمت اكاديمية هاني فحص بالشراكة مع اكاديمية البلاغي التابعة لمؤسّسة الخوئي الإسلامية وكرسي اليونسكو للحوار بين الاديان في جامعة القديس يوسف وكرسي اليونسكو في جامعة الكوفة، الدورة الثانية من جائزة هاني فحص للحوار والتعددية في جامعة الكوفة في مدينة النجف العراقية.


 ومنحت الاكاديمية مع شركائها جائزة هاني فحص لصناع السلام إلى إمام الحضرة الكيلانية في بغداد الشيخ الدكتور محمود العيساوي وذلك تقديرا له على دعوته الى التمسك بالحوار ورفض خطاب الكراهية.


 أما جائرة هاني فحص للدفاع عن التعددية فقد منحت لجمعية فرح العطاء اللبنانية تقديرا للجمعية على جهودها في حماية التعددية و الدفاع عن العيش المشترك والنماذج التي قدمتها في لبنان والعراق.


 كما منحت الاكاديمية جائزة البحث العلم للباحث البناني في جامعة القديس يسوف امير سوبره الذي اعد رسالة ماستر في العلاقات الاسلامية المسيحية عنوانها العلاقات بين الاديان في الحياة اليومية.


 وفاز الباحث العراقي الشيخ حسام العبيدي من معهد العلمين للدراسات العليا في النجف بجائزة البحث العلمي عن رسالة دكتوراه عنوانها التعددية الدينية عند عبد الكريم سروش.


 وتخلّلت المهرجان كلمات لجماعة الكوفة، وللسيد محمد علي بحرالعلوم رئيس معهد العلمين للدراسات العليا، اما كلمة السيد هاني هاني فحص فألقاها السيد كاظم ابراهيم، كلمة لرئيس جمعية فرح العطاء الدكتور ملحم خلف، كلمة للسيد جواد الخوئي اثناء تسليمه الشيح محمود العيساوي الدرع التكريمية، كلمة امام الحضرة الكيلانية الشيخ محمود العيساوي.