سياسية 0 311

اعتقال 55 شخصاً في كربلاء

img

اعلنت قيادة شرطة كربلاء، الاحد، ان مفارزها الامنية قيادة نفذت 55 مذكرة امر قبض وتحري لمختلف الجرائم الجنائية.

وقال قائد شرطة كربلاء اللواء احمد علي زويني، في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه "تمكنت مفارز شرطة محافظة كربلاء المقدسة والمنشآت بكافة صنوفها وتشكيلاتها خلال الايام القليلة الماضية من تنفيذ 55 مذكرة امر قبض وتحري لمختلف الجرائم الجنائية في عموم انحاء المحافظة".

واوضح زويني، ان "المتهمين الملقى القبض عليهم جميعهم مطلوبين الى القضاء العراقي وبمختلف الجرائم من بينهم متهمين اثنين وفق احكام المادة(٣/ اولا من قانون تهريب المنتجات النفطية)"، مؤكداً، ان "المتهمين نفذت بحقهم مذكرات امر قبض وتحري اصولية صادرة من المحاكم المختصة".

وتابع قائد شرطة كربلاء، أن "الإجراءات المشددة التي تتخذها شرطة كربلاء هي من اجل الحفاظ على حقوق المواطنين وممتلكاتهم"، مبيناً ان "قوات الشرطة في كربلاء نفذت أكثر من 95 % من أوامر القبض والتحري الصادرة من القضاء العراقي، أما المتبقي منها تعود لاسباب تتعلق بعدم وضوح العنوان أو مطلوبين بمحافظات أخرى يتطلب منا اتخاذ عدد من الإجراءات الأصولية لتنفيذها"، مشيراً إلى "إحالة جميع المتهمين الملقى القبض عليهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل".

يذكر أن محافظة كربلاء، تعد من المحافظات المستقرة أمنياً، فيما تعتقل القوات الأمنية مطلوبين للقضاء خلال عمليات أمنية تنفذها في مناطق متفرقة من المحافظة.