علمية 0 522

بالصور:وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضيافة العتبة الحسينية المقدسة

زار وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضلا مدراء الانشطة الطلابية في الجامعات العراقية كافة العتبة الحسينية المقدسة، الهدف منها التباحث حول الانشطة والبرامج بشكل اوسع ومنظم لتعم الفائدة لشريحة اكبر واوسع.

وقال مدير مركز رعاية الشباب (محمد علي الربيعي): ضمن اطار الانفتاح على المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المتصدية للعمل الطلابي والشبابي، تم استضافة ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن مدراء الأنشطة الرياضية في الجامعات العراقية.

الهدف من هذا اللقاء والاستضافة هو من اجل التباحث حول اقامة النشاطات الطلابية بشكل اوسع ضمن الخط المدروسة التي وضعها المركز حتى يتم قطف ثمار هذه الجهود التي تبذل من قبل المركز والمؤسسات ونضمن اليه التعاون.

مشيرا: كان الوفد القادم من الوزارة والجامعات كافة برئاسة الدكتور حسام المؤمن مدير قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ابدو استعدادهم المطلق للتعاون مع مركز رعاية الشباب وفتح افاق واسعة من اجل النشاطات التي يسعى اليها المركز.

اذ تم الاتفاق على مجموعة من الاليات المستقبلية والتي تعمل على انجاح هذه النشاطات وطريقة المخاطبات بين المركز والجامعات فضلان عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كذلك تم الاتفاق على تنفيذ مسابقة الملتقى المعرفي وتنفيذ مشروع التنمية الحسينية في مواجهة التحديات رقم (2) بشكل اوسع يضم جميع المحافظات العراقية

جدير ذكره طرحت في الاجتماع عده مقترحات كان من اهمها هو عقد اتفاقية رسمية بين العتبة الحسينية المقدسة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل توحيد الجهود والوقوف صفا واحدا دعما للشباب في الجامعات العراقية كافة.

غسان العقابي