اقتصادية 0 835

الحكومة تخول وزير المالية بالتعاقد مع الصين لشراء اسلحة واعتدة للقوات العراقية

img

اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وجه بالإسراع في إجراءات التدقيق الأمني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم، مبيناً أن المجلس صوت على التعاقد بالآجل مع الجانب الصيني لشراء الأسلحة.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء صوت، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم، بقيام جهاز الامن الوطني بالاسراع في اجراءات التدقيق الامني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم".

‎وأضاف البيان، أن "المجلس وجه بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة الصحة مبلغاً قدره خمسة مليارات دينار من تخصيصات الإخلاء الطبي لغرض تأهيل وتهيئة البنى التحتية وتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية لإجراء العمليات للاستقدام الطبي في مستشفى ابن سينا".

وتابع، أن "مجلس الوزراء صوت على التعاقد بالآجل مع الجانب الصيني، والموافقة على تخويل وزير المالية او من يخوله صلاحية التفاوض والتعاقد لغرض شراء السلاح والاعتدة والدعم اللوجستي الى وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب استنادا الى المادة 2 من قانون الموازنة العامة لسنة 2017 المعدل".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.