اقتصادية 0 735

العراق يعتزم اقتراض مبلغ 100 مليون دولار لغرض صيانة السدود

img

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على ورقة العمل لقرض البنك الدولي، فيما وجه بقيام وزارة الداخلية باستكمال إجراءات تنفيذ المادة 36 من قانون إقامة الأجانب رقم 76 لسنة 2017، وقيام هيئة السياحة بتقديم مقترح جديد لتحديد الأجور المطلوبة مقابل استخدام المجاميع السياحية للمرافق السياحية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي"، مشيراً إلى أن "المجلس صوت على ورقة العمل لقرض البنك الدولي".

وأضاف البيان، أن "المجلس وافق على تخويل وزير الموارد المائية صلاحية التفاوض والتوقيع على قرض البنك الدولي بقيمة 100 مليون دولار لاغراض صيانة السدود"، مبيناً أن "مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لتقييم عرض باي ووتر لمشروع ماء البصرة على أن تقدم اللجنة توصياتها خلال شهر".

وتابع، أن "المجلس وجه بأن تقوم وزارة الداخلية باستكمال إجراءات تنفيذ المادة 36 من قانون إقامة الأجانب رقم 76 لسنة 2017 بشأن تحديد مقدار الرسوم والغرامات التي تستوفيها السفارات والقنصليات ومديرية الاقامة ومراكز الاقامة والجوازات في المنافذ الحدودية مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل، وكذلك قيام هيئة السياحة بتقديم مقترح جديد لتحديد الاجور المطلوبة مقابل استخدام المجاميع السياحية للمرافق السياحية وتفرض على كل سائح ضمن تلك المجاميع".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.