سياسية 0 2658

شرطة كربلاء تصدر بياناً بشأن مقتل "مطلوب للعدالة" حاول الفرار منها

img

اصدرت مديرية شرطة كربلاء، السبت، بياناً بشأن قيام قوة امنية بقتل مطلوب حاول الفرار منها في المحافظة، مؤكدة حصول اطلاق نار من قبل أحد منتسبي المفرزة اثناء فراره فوق سطوح المنازل.

وقالت مديرية الشرطة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "قيادة شرطة محافظة كربلاء تود التوضيح حول كيفية مقتل احد المتهمين (ح، أ،ك)، علما أن المتهم مطلوب هو وشقيقه وفق أحكام مادة القتل العمد في محافظة بغداد ومحكوم بالاعدام غيابيا ومطلوب ايضا في محافظتنا وفق مادة السطو المسلح والمحالة قضيته الى المحكمة غيابيا في قضية المشتكي (ه، ص،ع) الذي تم السطو على عائلته داخل الدار وتوثيقهم وسرقة المصوغات الذهبية والمبالغ المالية من قبل المتهم اعلاه والعصابة التي كانت معه بعد ان انتحلوا صفة عمال كهرباء بحجة جمع الجباية من المواطنين".

واضافت المديرية، أنه "بعد الاخبار من قبل المشتكي فقد تم تشكيل فريق عمل ومفرزة من قبل مكافحة اجرام كربلاء والتحرك لجمع المعلومات الكافية للقبض على العصابة التي توفرت معلومة تفيد بوجود هذا المتهم في داخل داره الواقعة في منطقة التجاوز ضمن قاطع الغدير ولكون المتهم يصعب التوصل إليه حيث تمت مداهمة داره عدة مرات إلا أنه تعذر على المفارز من إلقاء القبض عليه"، موضحة أنه "بعد التأكد من تواجده فقد تم استصحاب مختار المنطقة والتوجه الى دار المتهم لتنفيذ مذكرة أمر القبض والتحري الصادرة من القضاء العراقي وفق المادة 443 عقوبات".

وبينت المديرية، أنه "بعد مداهمة الدار لاذ بالفرار فوق سطوح المنازل حيث حصل اطلاق نار من قبل أحد منتسبي المفرزة مما أدى الى اصابة المتهم في منطقة الظهر وعلى اثرها فارق الحياة فورا"، مشيرة الى أنه "تم ايداع الضابط والمفرزة التي كانت بصحبته التوقيف واجراء التحقيق بملابسات الحادث ليأخذ المقصر جزاءه العادل وفق القانون".

وأكدت المديرية، أن "المتهم لم يتعرض إلى أي ضرب بعد اصابته حسب ما اشيع حول الحادث"، لافتة الى أن "قائد شرطة محافظة كربلاء قد أوعز بتشكيل لجنة من كبار ضباط التحقيق خارج نطاق عمل مكافحة الاجرام لحيادية التحقيق".

يذكر ان القوات الامنية تقوم بين فترة واخرى بتنفذ عمليات دهم وتفتيش في مختلف المحافظات العرقية لاعتقال مطلوبين بتهم "ارهابية" وجنائية، بناء على مذكرات قضائية.