اقتصادية 0 2766

كربلاء:تعرف على ما يجري في صحن العقيلة زينب وكيف سيرتبط بالصحن الحسيني الشريف

اعلنت الكوادر الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة عن استمرار الاعمال الانشائية الخاصة بمشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام، مبينة انجاز بعض المراحل الاساسية للمشروع.

وقال مدير المشروع المهندس حسين رضا مهدي، لوكالة نون الخبرية  اليوم الاربعاء،  "بعد زيارة الاربعين تمت المباشرة بمرحلتين،  الاولى رفع العارضات واكمال اعمال الجدار الساند البالغ طوله ١٥٧٠ متر،  والذي بلغت نسبة الانجاز فيه  حوالي ٨٠٪  اما المتبقي فيبلغ  طوله ١٣٥ متر سينجز خلال 90 يوم، وذلك لمنع دخول المياه الجوفية، وانهيارات التربة الى داخل الصحن".

واضاف، "المرحلة الثانية تمثلت في اعمال الحفريات،  حيث بدأ الحفر من جهة المخيم الحسيني الشريف،  وساحة الشهداء البالغ مساحتها ١٠٠٠٠متر بعمق ٥ متر من اصل ١٥ وهو العمق المطلوب وبنسبة انجاز 20%".

واشار الى، ان "العمل جاري وفق الخطة المرسومة من قبل الكوادر الهندسية والادارية،  بشكل جيد وتم تحديد ٢٠ شهر لإكمال اعمال الحفريات، والاعمال الكونكريتية  بشكل كامل في الصحن".

واكد مدير المشروع،  ان الخطة  في المستقبل تعمل على ربط صحن العقيلة  مع صحن  الامام الحسين عله السلام ليتسنى للزائرين الدخول والخروج للامام بانسيابية عالية دون معوقات وضيق المكان، وان التربة التي تستخرج من الصحن ستحفظ في مكان مخصص بسبب ما تحمله من قدسية خاصة.

مصطفى احمد الباهض