سياسية 0 3300

اعتقال 99 شخصاً في كربلاء

img

اعلنت قيادة شرطة كربلاء، الاربعاء، عن القبض على 99 متهما مطلوبا للقضاء العراقي بجرائم مختلفة من بينهم 10 متهمين بقضايا الارهاب.

وقائد الشرطة اللواء أحمد علي زويني، في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه "تمكنت مفارز وصنوف تشكيلات القيادة من القاء القبض على 99 متهما مطلوبين للقضاء العراقي في مناطق متفرقة من المحافظة بينهم 10 متهمين مطلوبين وفق قضايا الارهاب تم القبض عليهم من قبل مكافحة اجرام كربلاء بناء على معلومات استخباراتية دقيقة".

واضاف، ان "17 متهما مطلوبين وفق أحكام مادة السرقة و5 متهمين وفق أحكام مادة القتل العمد، اربعة منهم تم القبض عليهم من قبل مفارز مشتركة تابعة لقسم شرطة الاقضية ومكافحة الاجرام والاستخبارات مطلوبين الى مركز شرطة الشعب في بغداد"، مشيراً الى ان "بقية المتهمين مختلفة جرائمهم".

واكد قائد شرطة كربلاء، ان "عملية القاء القبض على المتهمين كانت بمساعدة المواطنين ومخاتير المناطق وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة ومذكرات قبض وتحري اصولية صادرة من القضاء العراقي"، مبيناً انه "تم إحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض إستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل".

يذكر أن محافظة كربلاء، تعد من المحافظات المستقرة أمنياً، فيما تعتقل القوات الأمنية مطلوبين للقضاء خلال عمليات أمنية تنفذها في مناطق متفرقة من المحافظة.