اقتصادية 0 660

العراق يؤهل جسر تكريت – العلم في محافظة صلاح الدين باكثر من 4 مليار دينار

img

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن تواصل اعمالها في تنفيذ اعادة تأهيل وتطوير جسر تكريت –العلم في محافظة صلاح الدين وهو من ضمن مشاريع تخصيصات قرض البنك الدولي الطارىء لاعادة اعمار المناطق المحررة.

وذكر المركز الاعلامي للوزارة لوكالة نون الخبرية ان الملاكات الهندسية والفنية في شركة الفاو الهندسية العامة وبأشراف دائرة الطرق التابعتين للوزارة تواصلان اعمالهما في تأهيل جسر تكريت –العلم في محافظة صلاح الدين وبكلفة بلغت 4,448 مليار دينار.

وبين المركز الاعلامي ان الاعمال شملت انشاء التحويلة المؤقتة التي تربط بين تكريت مع ناحية العلم لتحويل سير المركبات خلال فترة اعمار الجسر وصيانة وتأهيل جسر الجملون الحديدي ونقل وتنصيب وتأهيل الجسر العائم وانشاء الطرق الوقتية لربط الجسر العائم والجسر الحديدي بالطرق  الرئيسية استعداداً للعمل بالفقرات الرئيسية لتأهيل جسر تكريت – العلم وحسب المخططات والمواصفات والتقرير الفني الخاص بالجسر.

يذكر ان جسر تكريت –العلم اهمية كبيرة في ربط مدينتي الدور والعلم بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين واختزال المدة والمسافة بين مركز المحافظة ومدينتي العلم والدور وضواحيهما