رياضية 0 1087

بالجدول.. قرعة دوري الأبطال تضع ريال مدريد وبرشلونة بمواجهتين ناريتين

سحبت في مدينة نيون السويسرية، الاثنين، قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، دور خروج المغلوب، وأسفرت عن مواجهات قوية.
وأوقعت القرعة يوفنتوس الإيطالي بمواجهة توتنهام هوتسبر الإنجليزي وبازل السويسري بمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبورتو البرتغالي مع ليفربول الإنجليزي وإشبيلية الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كما أوقعت ريال مدريد الإسباني مع باريس سان جرمان الفرنسي وشاختار دونتسك الأوكراني مع روما الإيطالي وتشلسي الإنجليزي مع برشلونة الإسباني وبشكتاش التركي مع بايرن ميونخ الألماني.

 ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإنه من المنتظر أن تقام مباريات الذهاب في دور الستة عشر أيام 13 و14 و20 و21 فبراير المقبل، بينما تجري مباريات الإياب في أيام 6 و7 و13 و14 مارس.

وبعد يومين على ختام مباريات هذا الدور، ستجري قرعة الدور ربع النهائي، على أن تقام مباريات الذهاب يومي 3 و4 أبريل، بينما تجري مباريات الإياب يومي 10 و11 أبريل، وبعد يومين على آخر مباراة في هذا الدور، ستجري قرعة الدور نصف النهائي على أن تجري مباراتا دور الذهاب يومي 24 و25 أبريل على أن يكون الرد أو الإياب في الأول والثاني من مايو المقبل.

يشار إلى أن المباراة النهائية للبطولة ستجري في العاصمة الأوكرانية كييف، في السادس والعشرين من مايو المقبل.