0 1478

بالصور:العتبة الحسينية تفتتح روضة للايتام في كربلاء

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة، روضة السيدة رقية عليها السلام للأطفال الايتام، لتضيفها الى  بوادرها الانسانية المتعددة في مجال رعاية الايتام وتلبية جميع احتياجاتهم. 

وقال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لوكالة نون الخبرية  اليوم الاحد،  "يأتي افتتاح روضة السيدة رقية عليها السلام ضمن دائرة اهتمام العتبة الحسينية المقدسة بالجانب التربوي والتعليمي وشريحة الايتام الذين يشكلون نسبة مهمة في الشعب العراقي وخصوصا ايتام الشهداء".

واضاف، ان  "احتضان هذه الشريحة  ورعايتها  وتوفير البيئة المناسبة لتربيتهم بعد فقدان ابائهم فهنالك الى الجانب التعليمي جانب تدريبي وتربوي ونفسي".

واشار، "ستكون هنالك رعاية اخرى للإيتام على مدار السنين الى ان يتخرج من الجامعة، لأننا نحتاج الى بناء شخصية الفرد العراقي وخصوصا منذ البداية".

واعرب الكربلائي، عن شكره للمرأة الفاضلة،  التي تبرعت بالدار بصفة هبة للعتبة الحسينية المقدسة واشترطت ان يكون دارا او روضة للأيتام.

من جانبه قال المشرف على مدارس الايتام السيد سعد الدين هاشم مهدي، لوكالة نون الخبرية ان "العتبة الحسينية المقدسة تمتلك اربعة مدارس ايتام، الابتدائية والثانوية،  وايضا روضة الاطفال للبنين والبنات". واوضح، " الطاقة الاستيعابية للأطفال في هذه الروضة هو 250 طفل اما من جانب الخدمات  فتقدم لهم بشكل منتظم من ناحية المأكل والملبس والنقل والقرطاسية فضلا عن الخدمات الصحية والعلاجية ".

واعلن المشرف على مدارس الايتام، نحن في صدد انشاء مدرسة اولاد مسلم بن عقيل عليه السلام للإيتام حيث تتكون من خمسة طوابق وصلت نسبة الانجاز فيها حوالي اكثر من 60 بالمائة من المشروع الكلي.

 

حسين حامد الموسوي