سياسية 0 313

الخارجية العراقية: نرفض القرار الذي اتخذه ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي

img

اعلنت وزارة الخارجية، عن رفض العراق القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، فيما حذرت من ان ذلك سيقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه ان "وزارة الخارجية تؤكد موقف العراق الدائم والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مبينا "رفض العراق حكومة وشعبا للقرار الذي اتخذه رئيس الولايات المتحدة الامريكية باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي".

واعتبر محجوب ان "هذا القرار فيه من تعدٍ على هوية المدينة وقيمتها الدينية والعقائدية لدى أبناء الديانات كافة والمسلمين خاصة"، معبرا عن قلقه "من هذه الخطوة غير الحكيمة".

ودعا محجوب المجتمع الدولي الى "الوقوف مع الشعب الفلسطيني من خلال رفض هذه الخطوة التي قد تقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه من اعمال وأفعال كرد فعل على هذا القرار".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، امس الأربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.