سياسية 0 485

معصوم يؤكد للحكيم استعداد حكومة الاقليم فتح حوار مع بغداد لحل الملفات الخلافية

img

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال لقائه رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاربعاء، استعداد حكومة اقليم كردستان على فتح حوار مع الحكومة الاتحادية لحل الملفات الخلافية، فيما اكدا على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المحدد، والالتزام بالثوابت والتوقيتات الدستورية

وقال المكتب الاعلامي لرئيس التحالف في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، إن "معصوم بارك انعقاد المؤتمر التأسيسي العام لتيار الحكمة الوطني، وأشار خلال استقبال الحكيم الى اهمية انعقاد هكذا مؤتمر".

واضاف المكتب، أن "معصوم هنأ بالانتخابات التي جرت فيه لمختلف المستويات القيادية، واشاد بمشاركة المرأة والشباب في المؤتمر، والتنوع المجتمعي بين اعضائه، والتنظيم العالي الذي اتسمت به فعاليات المؤتمر".

وتابع المكتب، أن "معصوم والحكيم شددا على اهمية الحوار الشامل المستند للدستور والقانون وقرارات المحكمة الاتحادية، باعتبارها السبيل الامثل لحل جميع الاشكاليات"، لافتا الى ان "معصوم اكد استعداد حكومة اقليم كردستان على فتح الحوار مع بغداد لحل جميع الملفات الخلافية".

وعلى صعيد اخر، اكد الجانبين على "ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المحدد، والالتزام بالثوابت والتوقيتات الدستورية، وحل جميع الاشكالات التي تعترض ذلك، كما تم خلال اللقاء استعراض وبحث آخر مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة".