سياسية 0 577

مسؤول محلي بكربلاء:جميع المشاريع التي تنفذ في قضاء الهندية عن طريق التنفيذ المباشر

img

كشف عضو في مجلس محافظة كربلاء المقدسة إن هناك مشاريع أنجزت في قضاء الهندية عن طريق التنفيذ المباشر، وان احد هذه المشاريع نفذ بسعر اقل من التندر الأصلي بـ (300) مليون دينار، وان عطاءات أخرى ستفتح خلال (5) أيام لتنفيذ مشروع بكلفة (500) مليون دينار.


وقال مسؤول لجنة أعمار قضاء الهندية محمد حميد الموسوي في لقاء خاص أجراه معه مراسل وكالة نون الخبرية "إن المشكلة الرئيسية في القضاء هي مشروع المجاري حيث تمت مخاطبة المحافظة بشأنه، وعقدت جلسة مع وزيرة البلديات وتم الاتفاق على أعادة العمل بهذا المشروع".


وأضاف الموسوي "نحن على لجنة أعمار قضاء الهندية مع الأستاذ حيدر ال خنجر، حيث تم إكمال عدد من الشوارع وإحالة أخرى، ومما أنجز منها هو مشروع (الكص الشمالي)، وان شركة شهد الحضارة كانت متلكئة وألان باشرت بالعمل في شارع الحي الصناعي، وبقيت الأحياء تم صرف الأموال اللازمة لها من قبل رئاسة الوزراء".


وبين الموسوي، "حاليا جميع المشاريع التي تنفذ في القضاء عن طريق التنفيذ المباشر وبأسعار قليلة جدا، وعلى سبيل المثال إن كلفة مشروع شارع ابو هاشم بالتندر كانت أكثر من (800) مليون دينار بينما أنجز بالتنفيذ المباشر بـ (300) مليون دينار فقط، وان هذا فرق شاسع".


وأشار الموسوي إلى قرب فتح العطاءات لمشروع أخر، "طريق الرشيدة الثاني ألان في مرحلة تحليل العطاءات وبعد خمسة أيام سوف يحال هذا المشروع على مقاول وينفذ، حيث أعيد الإعلان عليه مرتين وتم التقديم من قبل المقاولين، وكان التندر بحدود (500) مليون دينار، وان هذا المشروع كان به سحب عمل ولكن بالمتابعة مع وزارة التخطيط والمحافظة تم الاتفاق على إعلانه ومن ثم إحالته للتنفيذ".

 

محسن الحلو-خاص بوكالة نون الخبرية